18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبياالأخبار

لجنة كورونا تناقش وتتخذ جملة من الإجراءات الهامة المتعلقة بالصحة والتعليم والرياضة

لجنة كورونا تناقش وتتخذ جملة من الإجراءات الهامة المتعلقة بالصحة والتعليم والرياضة - 131481679 2769027603344751 5174305545656300628 n

بنغازي-العنوان

ناقشت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا، اليوم الأربعاء، العديد من النقاط الهامة المتعلقة بتوفير الاحتياجات الأساسية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتطرق الاجتماع، إلى موضوع اللقاح الخاص بكوفيد 19 والتأكيد على فتح اعتماد للمركز الوطني للأمراض، لتوريد أول دفعة من اللقاح بعدد مليوني جرعة، مؤكدة أن الاجراءات في هذا الصدد قائمة على قدم وساق.

وتناول الاجتماع موضوع الأكسجين في مراكز العزل والعمل على توفير الاحتياجات سواء من السوق الداخلي أو الخارجي، كما تمت مناقشة موضوع تطوير مصانع الأكسجين وتركيب مصانع أخرى لسد الاحتياجات.

وناقش الاجتماع، موضوع الخلل الموجود في شبكة الأكسجين بالمركز الطبي بنغازي والتأكيد على اتمام عملية الإصلاح في أسرع وقت.

وكلّفت اللجنة الطبية الاستشارية العليا بتقييم الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة في المؤسسات التعليمة وإفادة اللجنة العليا عن مدى جاهزية هذه المؤسسات قبل البدء في الدراسة.

وفي هذا الصدد، اتفقت اللجنة على مخاطبة مجلس رئاسة الوزراء على ضرورة توفير كل الاحتياجات التي من شأنها الأخذ بكل التدابير الاحترازية الصادرة عن اللجنة الطبية الاستشارية، فيما يخص فتح المؤسسات التعليمية.

وفي حالة عدم توفر كافة الاحتياجات التي تضمن سير العملية التعليمية وفقاً للتدابير الاحترازية؛ فإن اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا سوف تضطر لإصدار تعليمات بخصوص اقفال المدارس.

وقررت اللجنة العليا السماح بإعادة النشاط الرياضي في الصالات والملاعب الرياضية بشرط عدم حضور الجمهور والالتزام بالتدابير الاحترازية المنصوص عليها.