18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

قُبيل رحلته إلى فرنسا.. باشاغا يخالف التشريعات الليبية بـ مطار معيتيقة وحراسته تعتدي على فردي أمن

قُبيل رحلته إلى فرنسا.. باشاغا يخالف التشريعات الليبية بـ مطار معيتيقة وحراسته تعتدي على فردي أمن - f25c0508 cfe4 4452 ad3f

طرابلس-العنوان

تقدم رئيس جهاز المخابرات الليبية المكلف عماد الطرابلسي، بشكوى للنائب العام ضد وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا وأفراد الحراسة الخاصة به والطاقم والمرافق، بسبب تعديهم على فردي أمن تابعين للجهاز بـ مطار معيتيقة الدولي.

وبسحب الشكوى المقدمة طالب الطرابلسي، بضبط وإحضار طاقم المرافقة وأفراد الحراسة التابعين لوزير الداخلية الذين اعتدوا ضربا على عضو الجهاز، النقيب محمد رخيص، المكلف من قبل الجهاز بالتفتيش الدوري على سير العمل بالمطار وخالد محمد حمزة المشرف المناوب على صالة كبار الزوار التابع لجهاز المخابرات الذي تعرض لضرب مبرح أدى إلى فقدانه الوعي وإلى كسور في ساقه وقدمه.

وأفادت الشكوى التي أطلعت عليها العنوان أن واقعة الاعتداء موضوع البلاغ هي واقعة اعتداء على موظفين يحملون صفة مأمور الضبط القضائي، وأثناء تأديتهم لعملهم، مشيرة إلى أن تدخل باشاغا بطلبه استدعاء موظف يتبع جهاز المخابرات الليبية بدون أخذ الإذن من رئيس الجهاز يعتبر مخالفا للقوانين والتشريعات الليبية النافدة.

وأشارت الشكوى بأن باشاغا لم يكتفي بهذه المخالفة بل قام بإصدار تعليماته لعضو الجهاز بعدم توثيق حركة دخول وخروج المسؤولين، بالإضافة إلى اعطائه تعليمات إلى مدير المنفذ التابع الوزارة الداخلية بعدم الإبقاء على أي موظف من جهاز المخابرات الليبية لا يحمل مرسوم عسكري، مما يعتبر تدخلا في عمل جهاز المخابرات الليبية ومخالفا ل لقوانين واللوائح المعمول بها.

كما أشارت الشكوى إلى أن الواقعة تعتبر إساءة لسمعة الدولة الليبية وإهانة لجهة أمنية تتبع رئيس المجلس الرئاسي مباشرة وتنقل انطباعا سيئا عن وزارة الداخلية للرأي العام المحلي والدولي.

ويجري باشاغا منذ يومين زيارة إلى فرنسا في خضم الحوارات الليبية، برعاية الأمم المتحدة.