17.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيافيديو

فيديو| مصر تنفذ حكم الإعدام على الإرهابي الليبي “عبدالرحيم المسماري”

فيديو| مصر تنفذ حكم الإعدام على الإرهابي الليبي "عبدالرحيم المسماري" -

القاهرة-العنوان

نفذت السلطات المصرية، اليوم السبت، حكم الإعدام على الإرهابي الليبي عبدالرحيم محمد المسماري، العقل المدبر لحادث الواحات في 2017، وذلك وفق فيديو نشرته وزارة الدفاع المصرية.

وكان قد قضت المحكمة العسكرية للجنايات بمصر، في نوفمبر الماضي، حكمها بالإعدام شنقاً على المتهم الرئيسي في حادثة الواحات وعضو مجلس شورى درنة الإرهابي الليبي “عبدالرحيم محمد المسماري”، وأحالت أوراقه لمفتي مصر لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، في حادثة الواحات، التي راح ضحيته 16 من قوات الأمن، أصيب 13 آخرين.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي في حادث الواحات الإرهابية هو القيادي عبد الرحيم محمد المسماري “ليبي الجنسية”، كان قد تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي المصري المتوفى عماد الدين أحمد، وشارك في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات، واختطاف النقيب محمد الحايس.

 وتبين من التحقيق أن المتهم المسماري تلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية، وكيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات، وتسلل لمصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابي تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية.