19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

عقب لقائه بـ “الثني”.. بوشناف يعقد اجتماعا أمنيا لبحث سير الخطط الأمنية في مدن سيطرة الحكومة الليبية

عقب لقائه بـ "الثني".. بوشناف يعقد اجتماعا أمنيا لبحث سير الخطط الأمنية في مدن سيطرة الحكومة الليبية - 117782721 1233532140314210 6187387724325615415 o

بنغازي-العنوان

عقد وزير الداخلية في الحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف، اليوم الأحد، اجتماعا أمنيا موسعا ضم عددا من الإدارات والمديريات بالوزارة، وذلك لبحث سير عمل الخطط الأمنية المعمول بها في مناطق سيطرة الحكومة الليبية وعلى رأسها مدينة بنغازي.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان وزارة الداخلية في مدينة بنغازي، عمل الغرف الأمنية المشتركة مع القوات المسلحة العربية الليبية، وآليات التنسيق في العمل الأمني المشترك، إضافة إلى خطط تأمين مدينة بنغازي وسرت وغيرها من المدن.

وأثنى وزير الداخلية عمل كافة أعضاء هيأة الشرطة خلال المدة الماضية سواء فيما يتعلق بضبط الشارع العام، أو فرض الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمكافحة وباء كورونا.

وأكد بوشناف على ضرورة استمرار العمل الأمني بما يكفل استمرار استتباب الأمن في مختلف مدن ومناطق الحكومة الليبية، وبما يحول دون استغلال أي ظرف لزعزعة الأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق سيطرة الحكومة الليبية.

وأكد الحضور على نجاعة كافة الخطط الأمنية المعمول بها، مؤكدين على استمرارها بما يكفل تنفيذ كافة المهام المنوطة بها وزارة الداخلية.

يشار إلى أن الاجتماع ضم مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية العميد قدر سعيد الخضر، ومُساعد مدير مديرية أمن بنغازي للشؤون الأمنية العميد سعد الشامخ المنفي.

بالإضافة إلى معاون مدير الإدارة العامة للدعم المركزي العقيد أحمد محمد الشامخ، ومدير مكتب المعلومات والمتابعة بوزارة الداخلية مدير مكتب الوزير المكلف المقدم إبراهيم الرمالي.

وكان قد بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني والمستشار بوشناف، في وقت سابق من اليوم الأحد، الأوضاع الأمنية في مختلف مدن ومناطق سيطرة الحكومة.