18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

 طقس معتدل شمال ووسط البلاد مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية

 طقس معتدل شمال ووسط البلاد مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية - الطقس طرابلس

طرابلس-العنوان

يشهد الطقس، اليوم الأحد أجواءً معتدلة على أغلب مناطق شمال ووسط البلاد، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتكون السماء قليلة إلى متكاثرة السحب أحيانا في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية.

 والرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الساحل. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 31 و33 درجة مئوية على الدواخل.

أما في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تكون السحب قليلة وتتكاثر غدا الإثنين مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية.

والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وبين 32 و37 درجة مئوية على الدواخل.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و40 درجة مئوية.

أما في الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و40 درجة مئوية.