18.1 C
بنغازي
2024-05-09
أخبار ليبيا

صحيفة : تركيا تنقل الأموال من ليبيا وتجلب الإرهابيين

صحيفة : تركيا تنقل الأموال من ليبيا وتجلب الإرهابيين - thumbs b c 4e6a0b10ce67a3f25b88b1fe45b6e234

العنوان _ليبيا

سلطت صحيفة «عربي اليوم»، الضوء على التجاوزات التركية في ليبيا والدعم غير المشروع الذي تقدمه لحكومة الوفاق من أجل دعم المليشيات الإرهابية والمقاتلين، فضلا عن نقل الأموال الليبية إلى أنقرة.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها بعنوان “نقل النقود من ليبيا بالطائرات”، إن تركيا تقوم بنقل الأموال التي تتلقاها من حكومة الوفاق مقابل خدماتها العسكرية والأمنية بطائرات الشحن.

وأوضحت الصحيفة، أن تركيا وحكومة الوفاق قامتا بتوقيع اتفاقية الدفاع المشترك في نهاية عام 2019م، لافتة إلى أن الاتفاقية أثارت اعتراضات واسعة على المستويين الداخلي والإقليمي العربي والأوروبي، إذ يخرق كلا الجانبين في الاتفاق قرارات مجلس الأمن بفرض حظر توريد السلاح على ليبيا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الاتفاقية أدت إلى نقص حاد في السيولة في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق، مما أدى إلى تأخر وخصم الرواتب للعاملين في القطاع العام.

وأشارت الصحيفة إلى صفحات التواصل الاجتماعي انتشر عليها لقطة شاشة مصحوبة بتعليقات غاضبة من المدونين لمحادثة بين مدرسين يعملان في إحدى مدارس العاصمة الليبية، مؤكدة أنه من خلال هذه الصورة يمكن الوصول إلى حقيقة أن حكومة الوفاق لم تقم بتسليم الرواتب لعدة شهور بسبب دفع مبالغ كبيرة لتركيا.