18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

دعاية إلى وقف إطلاق النار في ليبيا.. الأردن تؤكد وقوفها مع مصر في مواجهة أي تهديد لأمنها

دعاية إلى وقف إطلاق النار في ليبيا.. الأردن تؤكد وقوفها مع مصر في مواجهة أي تهديد لأمنها - 143 213729 jordan measures facilitate egyptian

عمان- العنوان

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، أيمن الصفدي، إلى ضرورة “بذل كل جهد ممكن لوقف النار ومنع كل ما يمكن أن يعمق الأزمة” في ليبيا، داعيًا إلى تكثيف الجهود لحل الأزمة سلميًّا.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الصفدي، اليوم الأحد، مع نظيره المصري، سامح شكري، جرى خلاله مناقشة تطورات الأزمة في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين وعدد القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقالت الخارجية المصرية أن اتصال الصفدي بنظيره المصري يأتي في سياق التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الشقيقين حول سبل زيادة التعاون وتنسيق المواقف إزاء التطورات الإقليمية وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضحت أن الوزيرين بحثا خلال الاتصال الهاتفي المستجدات المرتبطة بالأزمة الليبية والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة، حيث أكدا “ضرورة تكاتف جميع الجهود لحل الأزمة سياسيًّا بتوافق أطراف الأزمة الليبيين بأسرع وقت ممكن، وبما يضمن أمن ليبيا واستقرارها وسيادتها ووحدة أراضيها ومصالح شعبها وفق المرجعيات المعتمدة، التي تشمل اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين واتفاق القاهرة المنسجم مع مخرجات مؤتمر برلين”.

وأكد الصفدي وقوف الأردن “الكامل إلى جانب الأشقاء في مصر في مواجهة أي تهديد لأمنهم واستقرارهم”، لأن “أمن مصر هو أمن الأردن وركيزة أمن واستقرار المنطقة برمتها”.