18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

خلال لقائه ستيفاني.. السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده لمنتدى الحوار السياسي الليبي

خلال لقائه ستيفاني.. السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده لمنتدى الحوار السياسي الليبي - 121461911 3612874682108910 2405955354579872558 n

طرابلس-العنوان

عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وبحسب بيان السفارة عبر صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، أكد سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، دعم بلاده الكامل للمنتدى الحوار السياسي الليبي.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا، أن منتدى الحوار السياسي الليبي الذي تيسرها الأمم المتحدة، والذي من خلاله تجتمع الأطراف الليبية بشكل سلمي لتحقيق حل ليبي سيادي لإنهاء الصراع، وتعزيز الشفافية في إدارة الموارد الاقتصادية الليبية، ووضع اللمسات الأخيرة على خارطة طريق للانتخابات الوطنية.

وأعرب السفير الأمريكي، عن تقديره لمساهمات تونس في نجاح منتدى الحوار السياسي الليبي القادم، مرحبا باستئناف المحادثات العسكرية التي تيسرها الأمم المتحدة في جنيف في 19 أكتوبر الجاري، والتي تبني على الاجتماعات الناجحة التي استضافتها مصر في الغردقة وتمثل خطوة مهمة نحو حل نزع السلاح في وسط ليبيا والخروج النهائي للعناصر العسكرية الأجنبية من البلاد.

وعقب الاجتماع، قال نورلاند، “بعد مشاوراتي الأخيرة، لا سيما في القاهرة وأنقرة، أنا على ثقة أن الولايات المتحدة مصطفة إلى جانب الشركاء الدوليين الرئيسيين لدعم هذه الحوارات الليبية-الليبية. تشيد الولايات المتحدة بالأطراف الليبية المستعدة لوضع المصلحة الوطنية في مقدمة أجنداتها الشخصية من خلال منتدى الحوار السياسي الليبي”.

وفي ذات السياق ذكرت البعثة الأممية للدعم في ليبيا أن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز التقت السفير الأمريكي، اليوم الثلاثاء، وأطلعته على الاستعدادات الجارية لاستئناف أعمال اللجنة العسكرية المشتركة بين الليبيين (5+5)، وتحضيرات ملتقى الحوار السياسي الليبي هذا الشهر.