16.1 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

توقعات الطقس.. أمطار خفيفة على معظم المناطق

توقعات الطقس.. أمطار خفيفة على معظم المناطق -

بنغازي-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار من حين إلى آخر على أغلب مناطق الشمال وتكون جيدة خاصة على الشمال الشرقي، ويصحبها خلايا من السحب الرعدية مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة على الجنوب الغربي.

والطقس في المنطقة الممتدة من راس أجدير حتى سرت سهل الجفارة جبل نفوسة، يشهد تكاثرًا للسحب من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون جيدة على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت وتصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية مع ظهور ضباب أثناء فترة الليل وفي الصباح الباكر على مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح في هذه المنطقة، جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الساحل، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح ما بين 18 إلى 18 درجة مئوية.

وتشهد المنطقة الممتدة من الخليج، سهل بنغازي حتى أمساعد الواحات ومراده، فرصة سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ويصحبها خلايا من السحب الرعدية مع ظهور ضباب أثناء فترة الليل وفي الصباح الباكر على مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة إلى نشطة تتحول في المساء إلى شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ومن المتوقع أن تنشط يوم الغد على مناطق الجبل الأخضر.

ودرجات الحرارة القصوى في هذه المنطقة، تتراوح ما بين 15 و21 مئوية على أغلب المناطق.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على غدامس والحمادة والجفرة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ما بين 15 و19 درجة مئوية.

أما في الكفرة، السرير، وتازربو؛ فإن السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على السرير، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و25 وتسجل انخفاضا يوم الغد على أعلب المناطق.