18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار دولية

تفجير قرب السفارة الأميركية في تونس… وجرحى من قوات الأمن

تفجير قرب السفارة الأميركية في تونس... وجرحى من قوات الأمن - 170041 256898080

العنوان_تونس

هز انفجار العاصمة التونسية مستهدفاً السفارة الأميركية.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية الجمعة ان شخصين وصفتهما ب”الارهابيين” نفذا هجوماً انتحارياً مستهدفين قوات الامن القريبة من مقر السفارة الأميركية بالعاصمة تونس وقد قتلا خلال العملية فيما جرح ستة آخرون.
وقالت وزارة الداخلية في بيان “تُعلم وزارة الدّاخلية عن قيام نفريْن يوم الجمعة على السّاعة 11,00 صباحا (10,00 تغ) صباحا باستهداف دوريّة أمنيّة مركّزة بمنطقة البحيرة 2 بالشّارع المقابل للسّفارة الأمريكية وذلك بتفجير نفسيهما”.
وقد أسفرت هذه العمليّة عن “مصرع الإرهابيّيْن وإصابة خمسة أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة وإصابة مدنيّ إصابة خفيفة”، وفقا للبيان.
وقالت السفارة الاميركية في بيان مقتضب على صفحة فيسبوك “فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية”.
وقد وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة وفقا للداخلية.
وأظهرت صور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار في ساعة متأخرة من الصباح.

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن “العملية فاشلة”، موضحاً أن مهاجماً حاول دخول السفارة ومنعه أعوان الشرطة.

وتحدث شهود عيان في منطقة البحيرة بطريق الضاحية الشمالية للعاصمة عن إحاطة سيارات أمنية بالمنطقة، وفرضها طوقاً أمنياً، في حين لم تتوفر معلومات على الفور بشأن هوية المفجر.