18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

تعرف على موعد انطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في ليبيا

تعرف على موعد انطلاق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في ليبيا - 20191116 112451img 3103

طرابلس-العنوان

طالب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار المراكز الصحية في مدن ومناطق البلاد بضرورة البدء في إجراءات تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

جاء ذلك في خطاب وجهه النجار إلى مشرفي برنامج التطعيمات بمناطق ومدن ليبيا عن طريق مدراء إدارات الخدمات الصحية بالمناطق والمدن، ومدراء مكاتب الرعاية الصحية بالمناطق والمدن.

ويأتي ذلك استعداداً لتنفيذ تطعيم فئات عالية الاختطار بطعم الإنفلونزا الموسمية للعام 2020م، وبناءً على توصيات اللجنة الاستشارية العلمية للتطعيمات.

وتستهدف التطعيمات عاملون الصحيون، والنساء الحوامل، وكبار السن من (60) سنة فما فوق، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل (مرض السكري، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض القلب، أمراض الجهاز العصبي، أمراض جهاز الدوري والكُلى).

ونوه مدير مركز مكافحة الأمراض، أن زمن التنفيذ اعتباراً من تاريخ 16 نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أنه يجب الإعلان عن الفئات المستهدفة ومواقع التطعيم وزمن التنفيذ محلياً بالمناطق والمدن مع اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية التي تضمن نجاح البرنامج.

مطالبا بضرورة العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد بما يضمن سلامة المستهدفين والعاملين الصحيين، بالإضافة إلى موافاة إدارة التطعيمات بالمركز بتقرير مفصل عن العمل اليومي لمواقع التطعيم عند انتهاء كل يوم.