18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم - توقعات الطقس

طرابلس-العنوان

 تتأثر أغلب مناطق شمال البلاد بتكاثر السحب خاصة في الشمال الشرقي مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم السبت، ومن المتوقع أن تكون الأمطار جيدة على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي ويكون الطقس معتدلا ودافئا نهارا بمناطق الجنوب، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وتكون السماء في مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا هذا اليوم مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الممتدة من طرابلس إلى سرت وتنقشع أغلب السحب تدريجيا من غد الأحد.

والرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، فيما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و 19 درجة وتسجل ارتفاعا بسيطا من يوم الإثنين أثناء فترة منتصف النهار.

أما في سرت والخليج سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة تكون السماء مغطاة جزئيا إلى كلي بالسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق الساحلية وقد تكون جيدة هذا اليوم على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

والرياح ستكون شمالية غربية نشطة تصل سرعتها أحيانا إلى 40 كلم في الساعة. ودرجات الحرارة تتراوح بين 16 و19 درجة وتكون ما بين 10 و13 درجة على مناطق الجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب. والرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة والحرارة بين 18 و24 درجة.

بينما في الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة والحرارة بين 18 و21 درجة.