18.1 C
بنغازي
2024-04-18
أخبار ليبيا

تعرف على تفاصيل اجتماع الرئاسي مع مسؤولين حول تجميد إيرادات النفط

تعرف على تفاصيل اجتماع الرئاسي مع مسؤولين حول تجميد إيرادات النفط - 120093701 3405908432862572 989695274803831809 o

طرابلس-العنوان

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اليوم الثلاثاء، أن اجتماعه مع عدد من رؤساء المجالس والوزراء والمؤسسات الاقتصادية والرقابية، لمناقشة الوضع الاقتصادي المتأزم الذي تمر به ليبيا، اتفق على تفعيل دور اللجنة المشتركة والتي تضم محافظ مصرف ليبيا المركزي ووزير المالية وديوان المحاسبة وممثلين عن وزارة المالية بالمنطقة الشرقية للتنسيق في الأمور ذات العلاقة بالمالية العامة تحقيقا للمصالح العليا.

وأوضح الرئاسي في بيان له، “إن الحضور اتفقوا على البحث في آليات رفع التجميد القائم حاليا وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي مع ضرورة التأكد على تفعيل الرقابة والتقييد بمعايير الشفافية”.

ورحب المجتمعون إلى عقد اجتماع آخر في وقت قريب لمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي والتأكيد على مطالبهم لوضع الحلول العاجلة للإشكاليات التي تواجه الاقتصاد المحلي.

وكان قد أعلن السراج، عن عقد اجتماع مع عدد من رؤساء المجالس والوزراء والمؤسسات الاقتصادية والرقابية، لمناقشة الوضع الاقتصادي المتأزم الذي تمر به ليبيا، وجه فيه الدعوة إلى لكل من رؤساء مجلس النواب والدولة والأعلى للقضاء والقائم بأعمال النائب العام ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ووزير التخطيط المفوض ووزير المالية المفوض ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط.