18.8 C
بنغازي
2024-03-28
صحة

تعرف على الدول والمناطق التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا

تعرف على الدول والمناطق التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا - 37a338b34f61964bc32b2fe81ef48a730ef8b811

بكين-العنوان

الدول والأراضي التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس، منذ ظهوره في ديسمبر بمدينة ووهان الواقعة شرق الصين.

الصين

حوالي ألفي إصابة: أصيب بالفيروس نحو ألفي شخص، توفي من بينهم 56، بحسب آخر حصيلة رسمية السبت. كان كل الضحايا في منطقة يوهان وتوفي أربع خارج هذه المنطقة.

وسجلت خمس إصابات في هونغ كونغ ذات الحكم شبه الذاتي. بعضهم عاد من زيارة مدينة ووهان.

وفي ماكاو، سجلت خمس إصابات أيضا. أعلنت السلطات في 22 يناير عن أول إصابة لسيدة أعمال تبلغ 52 عاما وصلت قبل ثلاثة ايام بالقطار الآتي من مدينة تشوهاي الصينية.

تايلاند

خمس إصابات: هم أربعة صينيين من ووهان وتايلاندية أقامت في هذه المدينة.

في تايلاند سجلت أول إصابة خارج الصين في الثامن من كانون الثاني/يناير، لامرأة عائدة من زيارة إلى ووهان.

أستراليا

تأكد وجود أربع إصابات في أستراليا في 25 كانون الثاني/يناير. الشخص الأول الذي التقط العدوى رجل وصل إلى ملبورن آتيا من ووهان قبل اسبوع من ذلك. أما البقية فزاروا بدورهم الصين.

ماليزيا

أربع حالات وهم أربعة صينيين من ووهان جاؤوا ليمضوا عطلة في ماليزيا، بينهم امرأة تبلغ 66 عاماً وفتيان وصلا قبل يومين عبر سنغافورة، ورجل في الربعين من العمر دخل على متن حافلة مع مجموعة من اسياح الصينيين.

سنغافورة

أربع إصابات: أعلن في 23 يناير عن الإصابة الأولى لرجل يبلغ من العمر 66 عاماً بعد ثلاثة أيام من وصوله من ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال. وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما.

وكذلك اصيبت سيدة في الثانية والخمسين من العمر تعيش في ووهان، وصلت في 21 يناير. أما الحالة الرابعة فقد أعلن عنها الأحد لرجل يبلغ من العمر 36 عاما وصل الأربعاء.

فرنسا

ثلاث إصابات: الأولى في أوروبا وتأكدت في 24 يونيو. أحد المصابين هو في بوردو والآخران في باريس. وكان الثلاثة قد سافروا إلى الصين في المدة الأخيرة.

اليابان

ثلاث إصابات: الحالة الأولى في اليابان سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 يناير بسبب إصابته بحرارة مرتفعة وأعراض أخرى، بعد عودته قبل ايام قليلة من ووهان.

وسجّلت حالتان أخريان بعد إجراء اختبارين لشخصين يسكنان في ووهان.

تايوان

أربع إصابات آخرها لسيدة خمسينية كانت في رحلة سياحية في ووهان وعادت بمحض إرادتها إلى بلادها في 25 يناير.

كوريا الجنوبية

ثلاث إصابات: أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاماً، وصلت إلى سيول في 19 يناير على متن طائرة آتية من ووهان.

كذلك، سجلت إصابة رجلين في الخمسينات يعملان في ووهان الواقعة في وسط الصين.

الولايات المتحدة

ثلاث إصابات: أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير، إلى مستشفى غير بعيد عن سياتل، وفق ما أعلنت السلطات في 21 يناير. وكان الرجل عاد من ووهان في 15 يناير.

وسجّلت حالة أخرى في 24 يناير لدى ستينية وصلت من ووهان في 13 يناير وتسكن في شيكاغو. وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها “في حال سريرية جيدة”.

وأعلنت السلطات الأحد إصابة رجل ثالث في ولاية كاليفورنيا، كان قد زار ووهان.

فيتنام

إصابتان: أدخل صينيان إلى المستشفى في 17 و18 يناير: رجل وصل من ووهان في 13 يناير وابنه الذي يسكن في هو-شي-منه وتلقى العدوى، بحسب ما اعلنت السلطات في 23 يناير.

النيبال

إصابة واحدة: جرى الإعلان عن أول حالة في 24 كانون الثاني/يناير في النيبال، لدى طالب عاد في 9 من الشهر من النيبال.

كندا

اشتباه بإصابة: رصدت لدى رجل خمسيني في تورونتو، كان قد اقام في ووهان وعاد في 22 يناير.

المصدر-وكالات