18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبيا

بن غربية ينتقد الحداد في تكليفه للدكتورة مروى عبدالرازق بالعمل كمستشارة برئاسة أركان الوفاق

بن غربية ينتقد الحداد في تكليفه للدكتورة مروى عبدالرازق بالعمل كمستشارة برئاسة أركان الوفاق - لبلبقاء سادة 2

طرابلس-العنوان

انتقد القائد الميداني في مجموعات الوفاق المسلحة الطاهر بن غربية، رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوفاق، الفريق محمد الحداد، في قراره بتكليف الدكتورة مروى عبدالرازق خميس بالعمل كمستشارة تخطيط وتقييم أداء برئاسة الأركان العامة.

كما انتقد بن غربية القرار، قائلا، “سيدة كانت خارج ليبيا ومتزوجة من أجنبي وتابعة للنظام السابق ومتسلقة تم تعيينها مستشارة أو مديرة أو وزيرة، فما هي القصة؟”.

وأضاف بن غربية متسائلا، “هل عقمت ليبيا من الرجال؟، احترموا عقولنا”، وتابع، “عليكم النظر إلى حال المواطنين، وفروا السيولة وعدلوا المرتبات وعالجوا الجرحى واهتموا بالدولة التي أصبحت ضائعة في مهب الريح” على حد تعبيره.

وقال، “المشكلة في سلبيتنا، وكلمتنا لابد أن تكون واحدة ولابد من توحيد الصف والضغط بكل الوسائل المشروعة، ولتكن نقطة البداية من وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان قد أصدر رئيس الأركان العامة التابعة لحكومة الوفاق، الفريق محمد الحداد، قرارًا بتكليف الدكتورة مروى عبدالرازق خميس بالعمل كمستشارة تخطيط وتقييم أداء برئاسة الأركان العامة.

ونصت المادة الثانية من القرار (381) لسنة 2020، الذي اطلعت العنوان على نسخة منه، تعامل المستشارة ماليا طبقا لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 224 لسنة 2013 بمكافئة مالية مقطوعة قدرها 3 آلاف دينار ليبي شهريا.