18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبياالأخبار

بعد العدوان على صبراتة وصرمان.. باشاغا يصف عناصر شورى بنغازي المتطرف بـ “رفقاء النضال”

بعد العدوان على صبراتة وصرمان.. باشاغا يصف عناصر شورى بنغازي المتطرف بـ "رفقاء النضال" - EVf56kUWoAM9k m

طرابلس-العنوان

وصف وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا العناصر المعتدية على صبراتة وصرمان بأنهم رفقاء النضال، وذلك في إشارة إلى عناصر شورى ثوار بنغازي المتطرف، وعلى رأسهم الإرهابي فرج شكو.

باشاغا، الذي طالما أدعى أكثر من مرة محاربة الجماعات الإرهابية والمتطرفة، كتب على تويتر، “أسلاف النضال منذ 2011 يواصلون نضالهم وهم في عليين من خلال خلفائهم البواسل توارثوا المجد عنهم كابراً عن كابر. المهزوم يشقى بالهزيمة والفخر للشهداء ومن خلفهم بصدق ووطنية”.

وقال، “هنيئاً لرجال الوطن البواسل الذين رووا بدمائهم وتضحياتهم ثرى ليبيا الطاهر من أبوقرين مروراً بالعاصمة العصية حتى صرمان وصبراتة والعجيلات طوق ملتحم بالدماء لن ينفك وسيقتلع شأفة الدكتاتورية والاستبداد نحو دولة مدنية حرة”.

ووثق تسجيل مصور مشاركة عناصر من شورى ثوار بنغازي الإرهابي على رأسها الإرهابي “فرج شكو” في عملية العدوان المدعوم من تركيا على مدينتي صبراتة وصرمان.

وأثبت ظهور فرج شكو تورط حكومة الوفاق بالاستعانة بالعناصر الإرهابية المتطرفة والمرتزقة لقتال القوات المسلحة. ويعتبر شكو أحد العناصر الإرهابية المتطرفة التي بايعت تنظيم داعش الإرهابي عام 2017 قبل فراره من بنغازي وانضمامه للمليشيات المتحالفة مع حكومة الوفاق.