17.9 C
بنغازي
2024-03-29
منوعاتالأخبار

بسبب إهانة أسرته.. أردوغان يهدد بغلق منصات التواصل الاجتماعي في تركيا

بسبب إهانة أسرته.. أردوغان يهدد بغلق منصات التواصل الاجتماعي في تركيا - 1 1351216 removebg preview

أنقرة-العنوان

هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بوضع قانون أو غلق منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تصريح له قال فيه إن عائلته تعرضت للإهانة على الإنترنت.

وقال أردوغان، متحدثا لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الأربعاء، إن الحزب سيقدم لوائح جديدة لمراقبة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن زيادة “الأعمال غير الأخلاقية” على المنصات في السنوات الأخيرة ترجع إلى عدم وجود قواعد تنظيمية.

وأضاف، أن “هذه المنصات لا تليق بهذه الأمة. نريد إغلاقها ومراقبتها عن طريق طرح (مشروع قانون) على البرلمان في أقرب وقت ممكن”.

وأعلن وزير المالية، براءت البيرق، صهر أردوغان، على تويتر، يوم الثلاثاء عن ميلاد طفله الرابع، ووجه بعض مستخدمي تويتر إهانات للسيدة إسراء زوجة البيرق، وتم اعتقالهم لاحقا، حسبما قال وزير الداخلية سليمان صويلو.

وذكر أردوغان، أن شركات التواصل الاجتماعي ستضطر إلى تعيين ممثلين في تركيا للرد على المطالبات القانونية، التي قال إنه يتم تجاهلها حاليا.

وتابع، “نحن عازمون على القيام بكل ما يلزم حتى يكون لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي تمثيل مالي وقانوني في بلدنا. سنطبق الحجب والعقوبات القانونية والمالية بعد الانتهاء من اللوائح”.

وسبق لأردوغان أن أكد أن منصات التواصل وسيلة مهمة، ولا يمكن تجاهلها، حيث اعتبر أن حسابه على تويتر من أكثر الحسابات متابعة في بلاده.