18.1 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

المشري: استعجلت عودة عائلة “الوحشي” ولم أطلب استثنائهم من فحص كورونا

المشري: استعجلت عودة عائلة "الوحشي" ولم أطلب استثنائهم من فحص كورونا - 1036013915

طرابلس-العنوان

تملص رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، من مسؤوليته عن الوساطة لإعادة عائلة الوحشي من تركيا دون الخضوع إلى الإجراءات المتبعة  للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

 وكان قد أصدر المشري أوامره العليا إلى القنصل الليبي في إسطنبول بالسماح بإعادة عائلة فراس عمار السلوقي الشهير بالوحشي  والذي قتل في مواجهة ضد الجيش الوطني في محيط قاعدة الوطية دون الخضوع إلى الإجراءات.

وقال المشري في خطاب إلى القائم بأعمال النائب العام في طرابلس، “إنه لا يمكن أن يقوم بإجراء من شأنه تعريض سلامة المواطنين للخطر”، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من والدة الوحشي، تطلب فيه المساعدة بالعودة إلى ليبيا على أول رحلة لحضور جنازة ابنها، وأنها أخبرته بخلوهم من فيروس كورونا.

وأضاف المشري أنه نقل تلك المعلومات إلى القنصل الليبي الذي طلب موافقة وكيل خارجية الوفاق، وبدوره لم يمانع من إعادتهم وفق تقدير القنصل.

وقال المشري أنه اقتصر على الاستعجال في طلب العودة لأسرة الوحشي فقط، ولم يطلب أي استثناء لها.

يشار إلى أن الوحشي أبرز القادة الميدانيين في ميليشيات الزاوية وأحد أذرع ميليشيا ثوار طرابلس.

وكانت لجنة مجابهة تفشي فيروس كورونا بمصراتة هددت بوقف استقبال رحلات المواطنين العائدين من الخارج، بعد اكتشاف عودة 9 مواطنين في إحدى الرحلات القادمة من إسطنبول دون إجراء الكشوفات المتبعة ضد فيروس كرونا.

وقدمت اللجنة بلاغا إلى النائب العام في طرابلس، وبدورها أعلنت القنصلية الليبية في إسطنبول تلقيها أوامر عليا من المشري بإعادة المذكورين وتجاوز الإجراءات المتبعة.