18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبياالأخبار

القيادة تمنح الإذن لمجموعة الخمسة للتواصل مع الراغبين في الالتحاق بركب الاستقرار

القيادة تمنح الإذن لمجموعة الخمسة للتواصل مع الراغبين في الالتحاق بركب الاستقرار - 118010263 139009501217212 1557415842672510796 o

بنغازي-العنوان

منحت القيادة العامة للقوات المسلحة الإذن لمجموعة الخمسة التابعة لها بلجنة 5+5 للتواصل مع الراغبين في الالتحاق بركب الاستقرار وإلغاء الأجسام التي تعرقل إقامة الدولة ومؤسساتها.

أتى ذلك، في تصريح اليوم الأربعاء، لمدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، اللواء خالد المحجوب.

وقال المحجوب، إن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تابعت ردود الأفعال المحلية والعربية والعالمية المختلفة للاتفاق الموقع في اجتماعات جنيف لجنة 5+5 لجنة المسار العسكري، والذي يجسد طموحات ورغبات وحقيقة ما يريده المواطن في ليبيا والذي اتسم لقاء أعضائه بنقاش مسؤول وضع نصب عينيه مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وهو ما أكدته مقررات الاتفاق وبنوده ومبادئه التي انطلق منها والتي كانت من ضمن ما اتفق عليه في مخرجات برلين”.

وأضاف، “أن القيادة العامة، في هذا الصدد، تؤكد على أن ردود الفعل المحلية أكد أغلبها مدى وطنية الذين دعموا هذا الاتفاق والذين يرفضون فتح أي مجال لارتهان القرار الوطني للإرادة الأجنبية”.

وقال المحجوب، “إن القيادة تمنح الإذن لمجموعة الخمسة التابعة لها للتواصل مع الراغبين في الالتحاق بركب الاستقرار والغاء الاجسام التي تعرقل إقامة الدولة ومؤسساتها وتفتح لها المجال للعمل على ذلك مع كل شركاء الوطن لتحقيق الاتفاق وبنوده والاهتمام بالشباب لترك السلاح والاتجاه للتنمية والانخراط في مختلف المؤسسات والقضاء على أجسام الجريمة والعصابات التي لا تهمها إلا مصالحها ومصالح من يحركها”.

وأضاف، “آن الأوان لقطع دابر الإرهاب وصانعيه من التنظيمات المختلفة وعلى رأسها تنظيم الإخوان المفسدين الذين لم يهمهم الوطن فنهبوه وعملوا على تمزيق نسيجه وضرب تألفه وسرقة ثرواته وتحقيق مصالحهم على حساب آلام وعناء وتعب أهله الطيبين”.