18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

 القيادة العامة : ميليشيات إخوانية تابعة لـ المشري منعت معيتيق من زيارة سرت للتصديق على اتفاق تصدير النفط

 القيادة العامة : ميليشيات إخوانية تابعة لـ المشري منعت معيتيق من زيارة سرت للتصديق على اتفاق تصدير النفط - نفطية

بنغازي-العنوان

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، إنها شاركت في حوار ليبي ليبي بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، مؤكدة أنه تم التوافق على صيغة اتفاق حاز على موافقة جميع الأطراف، وقد تم التوقيع عليه وطرحه للتصديق.

وأشارت القيادة العامة في بيان لها، أنه كان من المقرر اليوم إجراء أول لقاء عمل للجنة برئاسة أحمد معيتيق، مؤكدة أنها أمنت لجميع المشاركين مساحة عمل آمنة في مدينة سرت حيث تتم المفاوضات.

وقالت القيادة العامة، “أن ميليشيات إخوانية بقيادة رئيس مجلس الدولة خالد المشري قامت بمنع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، من زيارة مدينة سرت، وذلك بعد أن تم التوافق معه على اتفاق أرضى الجميع وتم طرحه للتصديق”.

وأشارت القيادة العامة أنه تم التوافق على توزيع عادل لعائدات النفط الليبي بشكل يخدم جميع الليبيين المقيمين في المناطق الشرقية والغربية والجنوبية على حد سواء.

وأوضحت القيادة العامة بأنه تم تشكيل لجنة مشتركة مهمتها حل جميع الخلافات والمسائل العالقة بين جميع الأطراف، وشارك في الحوار شيوخ القبائل الليبية وأعضاء من مجلس النواب الليبي.

وبينت القيادة أنها لا تزال منفتحة على الحوار الليبي الليبي الداخلي وجاهزة للعمل على أساس الاتفاقية التي تم إبرامها والتوافق عليها.

وأضافت أنه وعلى إثر الاتفاق المشترك مع شيوخ القبائل فقد أصبحت الأمور جاهزة لفتح حقول النفط  لتأمين مستقبل ليبيا لمدة شهر واحد.

وأعربت القيادة العامة في بيانها عن أملها في اتخاذ جميع الإجراءات في إطار الحوار الليبي الليبي الداخلي بقيادة أحمد معيتيق وتنفيذ ما هو في صالح الشعب الليبي ومستقبل البلاد.