18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

الغرياني: على بركان الغضب تجهيز أنفسهم لحرب تأكل الأخضر واليابس

الغرياني: على بركان الغضب تجهيز أنفسهم لحرب تأكل الأخضر واليابس - الصادق الغرياني يطالب جماعة الاخوان المسلمين بعدم دعم حكومة الوفاق «وأن يرجعوا إلى رشدهم»

طرابلس-العنوان

حرض المفتي المعزول الصادق الغرياني آمري المليشيات المسلحة على عدم ترك السلاح أو القبول بمرحلة انتقالية جديدة. وقال الغرياني عبر قناة “التناصح”، “بركان الغضب دفعوا الثمن باهظا، وعليهم أن ينتبهوا لأنفسهم، لأنهم إذا وافقوا ودخلوا في مرحلة انتقالية قادمة معناه أن جهزوا انفسكم لحرب قادمة تأكل الأخضر واليابس” على حد زعمه.

وأضاف الغرياني “للأسف قادة الكتائب كلها مستسلمة، فلما يدعونهم للحرب يقاتلون، ولما تنتهي الحرب بدلا من أن يتولوا زمام الأمور يتفرجون سواء قادة الزاوية أو غريان أو المناطق الكبرى” وفق ادعائه.

وتابع “الأخطر من ذلك، الذي حصل من مشاريع الفترات الانتقالية، وأن قرار ليبيا أصبح مرهونا للأجنبي سواء رئيس مجلس كذا أو كذا وهو لا يملك من أمره شيئا”.

يشار إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة خاطبت الثلاثاء مجلس الأمن بالتعجيل بإصدار قرار يلزم الأطراف بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الصادر في جنيف، وأشارت المبعوثة الأممية إلى إعداد عقوبات لرافضي نتائج الحوار السياسي المرتقب انعقاده في 9 نوفمبر الجاري بتونس.