18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبياالأخبار

الطيران التركي المسير يرتكب مجزرة في مزدة

الطيران التركي المسير يرتكب مجزرة في مزدة - 94883331 1334382683423498 738039913059975168 n

مزدة-العنوان

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري مقتل خمسة مدنيين على الأقل جنوبي مزدة عندما تعرضت شاحنتهم لقصف بالطيران التركي المسير.

وقال المسماري، في بيان، “في جريمة جديدة من جرائم السفاح المعتوه رجب أردوغان ضد الشعب الليبي والعرب، أقدم الطيران التركي المسير مساء اليوم على مجزرة أسفرت عن استشهاد 5 مواطنين على الأقل ومرافقيهم من العمالة الوافدة في عمل إجرامي تبنته ما تسمى حكومة الوفاق غير الشرعية وإعلامها العميل المستقر في تركيا وطرابلس زاعمة استهداف شحنة عسكرية”.

وأضاف المسماري، “لقد عجز طيران هذا المعتوه عن المواجهة في محاور الشرف التي جعلت من طائراته أضحوكة العالم فتوجه إلى قصف شاحنات السلع الغذائية المدنية وغيرها في الأماكن المفتوحة البعيدة عن الجبهات والمدن والقرى الآمنة وكان آخرها هذا القصف الذي استهدف مساء اليوم “منحلًا للعسل” بسيارات كانت تنقل المنحل في منطقة نسمة جنوب شرق مدينة مزدة”.

وأشار المسماري إلى “أن هذا المعتوه أردوغان عدو العرب والمسلمين يواصل سياسة التضييق على عيش المواطنين وتجارتهم في ظل هذه الظروف المعيشية البائسة التي أوصل مجلس رئاسي العار ليبيا لها ظنًا منه أنه سيجوع الليبيين بمثل هذا القصف الإجرامي وقطع الغذاء والدواء عنهم حتى ينجح في تركيعهم تحت أقدامه كما فعلا أجداده العثمانيين المهزومون في عالمنا العربي”