19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

السفير الأمريكي يجري لقاءات منفصلة في مصراتة

السفير الأمريكي يجري لقاءات منفصلة في مصراتة - هذه الوصر 2

مصراتة-العنوان

اجتمع، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء، في مصراتة مع نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، ووزير الداخلية بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا وآخرين.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان، إن الاجتماعات تهدف للتشاور حول مجموعة واسعة من القضايا في سياق التقدم المُحرز في الحوار الليبي-الليبي لدعم التقدم الليبي في الحوار الأمني ​​والسياسي والاقتصادي.

وأضافت، أن نورلاند سافر إلى مصراتة اليوم لعقد اجتماعات ولتشجيع دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأوضحت، أنه نورلاند شدد في لقاءات منفصلة مع معيتيق وباشاغا، على أهمية أن يجد الليبيون التسويات المناسبة داخل منتدى الحوار السياسي الليبي وتنفيذ خارطة الطريق الانتخابية مع اقتراب الانتخابات في ديسمبر المقبل.

 وقالت، إنه “في إشارة إلى أهمية تدابير بناء الثقة التي من شأنها أن تدعم زخم الحوار الليبي-الليبي، حث السفير نورلاند على بذل المزيد من الجهود بما في ذلك خطوات للبناء على اتفاق وقف إطلاق النار، مثل إعادة فتح الطريق الساحلي”.

وأضافت، أنه “في اجتماع آخر مع رجال الأعمال المحليين، استمع السفير نورلاند إلى وجهات نظر حول مناخ الأعمال الحالي في ليبيا، والفرص والتحديات المحتملة التي سيواجهونها في الأشهر القادمة”.

وقالت، “إن نورلاند كان مهتمًا بشكل خاص باستطلاع الآراء حول الإصلاحات أو السياسات الممكنة التي يمكن أن تحسّن مناخ الأعمال لدعم الابتكار والشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي”.

ونقلت السفارة عن نورلاند، عقب انتهاء الزيارة إلى مصراتة، قوله: “أعلم أنّ الكثير من الليبيين محبطون من وتيرة التقدم في الحوار السياسي وأنهم ما زالوا يواجهون العديد من المصاعب”.

وأضاف، “إحدى أهداف زيارتي هو معرفة كيف يمكن للولايات المتحدة أن تساعد في الحفاظ على استمرار الزخم الإيجابي في الاتجاه الصحيح. لقد قطع الليبيون شوطًا طويلاً في غضون أشهر قليلة من عدم الاستقرار والنزاع المسلح وصولا إلى حوار حقيقي ووقف لإطلاق النار لا يزال ساريًا”.

وقال نورلاند، “إنني أحثّ جميع الليبيين على العمل معًا، وإيجاد حلول وسط مناسبة، ودعم الطريق إلى الانتخابات وإلى ليبيا موحدة ومستقرة وحكومة تكون مسؤولة أمام مواطنيها”.