18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبياالأخبار

السفارة الأمريكية تؤكد دعم واشنطن لمبادرة عقيلة صالح لحل الأزمة في ليبيا

السفارة الأمريكية تؤكد دعم واشنطن لمبادرة عقيلة صالح لحل الأزمة في ليبيا - Agila Norland

تونس-العنوان

أكدت السفارة الأمريكية في ليبيا، دعم سفير الولايات المتحدة ليبيا، ريتشارد نورلاند، لمبادرة رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، حيّال حل الأزمة في ليبيا.

ونقلت السفارة، في بيان، عن السفير نورلاند، دعمه لـ “تطلعات رئيس مجلس النواب وتطلعات جميع العناصر الليبية المسؤولة، لحلّ ليبي لإنهاء الصراع وضمان مستقبل مستقر ومزدهر للشعب الليبي”.

وذكرت السفارة، أن لقاء السفير الأمريكي برئيس مجلس النواب في القاهرة، جاء “للتعرّف على جهود مجلس النواب للترويج لحلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة، وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي مع ضمان إدارة عائدات النفط والغاز بشفافية، وتحسين الحوكمة بما يؤدّي إلى انتخابات موثوقة وسلمية”.

وقالت، إن السفير نورلاند، وعقب المناقشات الأخيرة حول ليبيا بين الرئيس ترامب والرئيس السيسي وكذلك بين وزير الخارجية بومبيو ووزير الخارجية شكري، “سافر إلى القاهرة للتشاور مع كبار المسؤولين المصريين حول خطوات تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق انسحاب كامل للقوات الأجنبية والمرتزقة، ودعم الحوار السياسي الذي تيسره الأمم المتحدة”.

ونقلت السفارة، ترحيب نورلاند مع الشركاء المصريين بـ “الزخم الناتج عن إعلان القاهرة في 6 يونيو، وشدّد على دعم الولايات المتحدة لجميع القادة الليبيين الذين يتحلّون بروح المسؤولية والساعين إلى حلّ سلمي للصراع من شأنه أن يعيد ليبيا سيادتها ويعزّز الإصلاحات الاقتصادية ويمنع المزيد من التصعيد الخارجي”.