19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

 الخارجية الأمريكية تؤكد أن وجود المقاتلين الأجانب قد ينسف الحل السياسي في ليبيا

 الخارجية الأمريكية تؤكد أن وجود المقاتلين الأجانب قد ينسف الحل السياسي في ليبيا - thumbs b c 4870d731de216ef4a15501909e89f8f5

طرابلس-العنوان

قالت الخارجية الأمريكية، أن تنظيما القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وداعش في ليبيا لم يُنفّذا أي هجمات خلال الفترة من الأول من شهر يوليو وحتى آخر شهر سبتمبر 2020م.

وأكد التقرير الربع سنوي لمكتب المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية، المقدم إلى الكونجرس أن وضع التنظيمين الإرهابيين بات متدهورًا بشكل كبير ولا يشكلان حاليًا تهديدًا للولايات المتحدة، ولا يمثلان تهديدًا للمصالح الأمريكية في المنطقة.

وتناول التقرير اتفاق وقف إطلاق النار بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي خلال الفترة المذكورة، مشيرا إلى مشاركة الطرفين في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وحذر من وجود مقاتلين أجانب وعشرات المليشيات المسلحة المحلية، مشددا على أن ذلك يمكن أن ينسف الجهود الجارية لنزع السلاح والتوصل إلى حل سياسي مستدام للأزمة الليبية.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في ختام لقائها الأول بمدينة سرت، قد أقرت، تنفيذ عدد من الخطوات المتعلقة باتفاق وقف إطلاق النار، من بينها إخراج المرتزقة من مناطق الطريق الساحلي كمرحلة أولى قبل مغادرتهم الأراضي الليبية.