18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

الجيش يرصد تحركات الميليشيات المدججة بالأسلحة التركية المتطورة شرقي مصراتة ويحذر من التصعيد

الجيش يرصد تحركات الميليشيات المدججة بالأسلحة التركية المتطورة شرقي مصراتة ويحذر من التصعيد - بدون عنوان

بنغازي-العنوان

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الأربعاء، أنها رصدت في عموم شرق مصراتة تحشيد كبير للميليشيات الإجرامية والتكفيرية المدججة بالأسلحة التركية المتطورة وآلاف المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

 وفي بيان لها، بشأن التزامها الكامل بقرار وقف إطلاق النار والمخرجات التي توصلت اللجنة العسكرية “5+5”، أشارت القيادة العامة إلى أن التزامها بقرار وقف إطلاق النار ومخرجات “5+5” يأتي استجابة لمتطلبات المجتمع الدولي ومساعي الخيرين من الليبيين.

وأكدت القيادة العامة بأن هذا الأمر يأتي في وقت تم فيه رصد تحشيد كبير للميليشيات الإجرامية والتكفيرية المدججة بالأسلحة التركية المتطورة وآلاف المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وأشار البيان إلى أن التحشيد يتركز بمناطق الهيشة والقداحية وزمزم وعموم شرق مصراتة يرافقه رفع لدرجة الاستعداد وتهديد بالهجوم على المناطق التي يتواجد بها الجيش في سرت والجفرة والشرق بأكمله وهو ما يمثل انتهاكًا صريحًا لمبادئ وقف إطلاق النار وما نتج عنه من تفاهمات لاتخاذ خطوات عملية على الأرض لتعزيزه وتحويل مخرجات اللجنة العسكرية لإجراءات عملية لحل الأزمة.

وأكد البيان على الاستمرار في رصد ومتابعة تحركات الميليشيات وتحذيرها من اتخاذ أية خطوات تصعيدية واستفزازية في المنطقة فضلا عن إرفاقه بمقطع مصور يوضح عملية التحشيد حول خط وقف إطلاق النار.