16.4 C
بنغازي
2024-03-19
أخبار ليبيا

البعثة الأممية ترحب بمساعي وقف إطلاق النار لمواجهة كورونا

البعثة الأممية ترحب بمساعي وقف إطلاق النار لمواجهة كورونا - download

العنوان_ليبيا

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باستجابة كل من  الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق لنداءات وقف القتال لأهداف إنسانية، ،داعية أن يلتزم الطرفان بوقف فوري للاقتتال على جميع الجبهات بغية إتاحة الفرصة للسلطات الصحية المحلية والشركاء في مجال الرعاية الصحية للاستجابة للتهديد المحتمل لانتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد.
و دعت البعثة في بيان جميع الأطراف إلى توحيد جهودها والعمل معاً من أجل توجيه كل الطاقات والموارد لدعم الليبيين والسلطات المحلية في سبيل تحسين استعدادها لمواجهة خطر هذا الوباء العالمي والحيلولة دون حدوث عواقب كارثية. ويشمل ذلك السماح بتقديم المساعدات الإنسانية وتوفير السلع والمواد الغذائية دون معوقات، وإتاحة المجال لمنظمة الصحة العالمية وشركائها في القطاع الصحي للعمل دون عوائق في جميع أنحاء البلاد.
كما تأمل البعثة أن يفضي وقف الاقتتال لأغراض إنسانية في نهاية المطاف إلى قبول قيادتي الطرفين الليبيين لمسودة اتفاق وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في 23 شباط/ فبراير بتيسير من الأمم المتحدة، وذلك في إطار المحادثات التي جرت في جنيف من خلال اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5 + 5