18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

البعثة الأممية تدين اعتقال مسافرين من بنغازي في مطار معيتيقة

البعثة الأممية تدين اعتقال مسافرين من بنغازي في مطار معيتيقة - بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدين التصعيد الخطير في ورشفانة وتدعو إلى صون حياد المؤسسات الوطنية

العنوان_ليبيا

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا إنه تتابع بقلق بالغ أنه في الفترة ما بين 1 و5 نوفمبر،  اعتقال عدد من الأفراد من الشرق الذين سافروا إلى طرابلس؛ بشكل تعسفي من قبل الجماعات المسلحة”.

وواصلت “تمت متابعة شخص واحد على الأقل إلى وجهته في طرابلس ثم تم القبض عليه، وتداول أنه تم القبض على آخرين في المطار عند وصولهم”.

وتابعت “تؤكد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أن لجميع المواطنين الليبيين الحق في حرية التنقل وأن أي انتهاك غير قانوني لهذا الحق هو انتهاك خطير لالتزامات ليبيا بموجب القانون الدولي”.

واستطردت “تعتقد البعثة أن هذه الإجراءات تهدف إلى تخريب جهود حسن النية الساعية للجمع بين الليبيين، بعد اتفاق وقف إطلاق النار، وتدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين تعسفيا مع احترام حرية الحركة لجميع الليبيين بالكامل”.

يشار إلى أنه منذ نحو 4 أيام، تم اعتقال عدد من ركاب الرحلة القادمة من بنغازي على متن طائرة البراق، لدى هبوطهم في مطار معيتيقة، من قبل مجموعة مسلحة.