18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبيا

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يُعلن دعمه لـ “إعلان القاهرة”

البرلمان الدولي للتسامح والسلام يُعلن دعمه لـ "إعلان القاهرة" - التسامح

القاهرة-العنوان

أعلن البرلمان الدولي للتسامح والسلام دعمه للمبادرة المصرية “إعلان القاهرة” الداعية لحل الأزمة الليبية، وجاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدتها الأمانة العامة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام “IPTP”.

وشارك في الجلسة الطارئة رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، ورئيس البرلمان الدولي للتسامح والسلام ورؤساء اللجان المختلفة في البرلمان وذلك تمثيلاً عن 70 برلمانياً هم أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

وقال البرلمان في بيان أصدره الخميس “انطلاقا من رسالة البرلمان الدولي للتسامح والسلام التي ترتكز على مناقشة تلك القضايا التي لها تأثير كبير على السلام والأمن العالمي، فإننا ندعو جميع الأطراف المعنية وأعضاء مجالس النواب القومية والمجتمع الدولي لدعم المبادرة المصرية للسلام في ليبيا”.

ولفت البيان إلى أن المبادرة تقوم على الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا واحترام وحدة الأراضي والاستقلالية الليبية وانسحاب كافة القوى والمقاتلين الأجانب واستعادة مفاوضات السلام برعاية منظمة الأمم المتحدة والتي تنتهي لإيجاد حل سياسي شامل يهدف لوضع نهاية للأزمة الليبية تتفق مع ما جاء من نتائج في مؤتمر برلين.

وذكر البيان أن المبادرة تضمنت عقد انتخابات المجلس الرئاسي تحت إشراف الأمم المتحدة وإقرار تلك القواعد الدستورية التي تضمن إقامة الانتخابات في المرحلة المقبلة بالإضافة لدعم آليات الحوار الوطني الليبي والجهود والمساعدات الدولية الرامية لدعم المؤسسات المحلية.

وأكد البيان أن هذه المبادرة التي حظيت بدعم المنظمات الدولية الرئيسية ودول أخرى في العالم تهدف لتحقيق المصلحة الوطنية العامة للشعب الليبي بوقف نزيف الدماء وتهيئة الطريق أمام إعادة الاستقلالية والرفاهية لجميع المواطنين في ليبيا.