18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

الإرهابي عبد السلام الطيرة يظهر في طرابلس مقاتلاً بمليشيات الوفاق

الإرهابي عبد السلام الطيرة يظهر في طرابلس مقاتلاً بمليشيات الوفاق - تنزيل

العنوان_ليبيا

ظهر الإرهابي‬ سعد عبدالسلام الطيرة‬ أحد قادة تنظيمي أنصار الشريعة‬ ومجلس‬ شورى مجاهدي درنة‬ المصنفتين منظمتين إرهابيتين يتبعان لتنظيم القاعدة‬ في ليبيا‬، وهو يقاتل  إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني ضد قوات الجيش الليبي في محاور القتال جنوب طرابلس.

وقد خرج المدعو الطيرة في لقاء على قناة‬ الأحرار‬ التي تبث من تركيا‬ والممولة من قطر‬، وهو في جبهات القتال بطرابلس‬، وهذا دليل آخر على ادعاءات حكومة الوفاق بمحاربة العناصر الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في غرب البلاد والقبض عليها ومحاكمتها.

ويعتبر الطيرة أحد أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة محليا ودوليًّا لدى الأجهزة الأمنية، وهو من مواليد حي الساحل الشرقي بمدينة درنة شرق ليبيا عام 1977، ويُكنى داخل التنظيمات المسلحة بـ”أبي الزبير الدرناوي”، ويخوض المعارك ضمن صفوف كتيبة “أبي سليم” الإرهابية بقيادة سالم دربي ويعد عضوا وقائدا ميدانيا بارزا لدى الكتيبة.

وحارب الطيرة في التحالف الإرهابي في درنة رفقة المجرمين الإرهابيين المعروفين المصريين هشام عشماوي وعمر سرور، وقد ظهر في وقت سابق في إصدارات مصورة بثتها الجماعات الإرهابية بالمدينة، وهو يتوعد قوات الجيش الليبي بتنفيذ عمليات إرهابية.

وكان سعد الطيرة الدرناوي، أحد أهم المقاتلين في صفوف التنظيمات المسلحة التابعة للمدعو إبراهيم الجظران؛ وقد شارك في الهجمات المتتالية على منطقة الهلال النفطي، وبعد هزيمته في كافة المعارك التي شارك فيها فرّ ومكث في منطقة شاطئ سبها لفترة من الوقت، ثم انتقل إلى جنوب بني وليد ومنها إلى مصراتة، ثم تاجوراء ليعلن عن وجوده في طرابلس للقتال ضمن صفوف حكومة الوفاق.