18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبيا

اعتدال الطقس في أغلب مناطق البلاد

اعتدال الطقس في أغلب مناطق البلاد - الطقس طرابلس

طرابلس-العنوان

تشهد أغلب مناطق البلاد، اليوم السبت، طقسا معتدلا ومستقرا، وتتراوح درجات الحرارة في المناطق الشمالية بين 23 و29 درجة، بينما تتراوح بين 31 و36 درجة في الدواخل ومناطق الوسط.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية تشهد مناطق الجنوب ارتفاع الحرارة نسبيا لتتراوح ما بين 37 و42 درجة، وتسجل ارتفاعا بداية من غد الأحد على الشمال الغربي.

وفي مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول الأحد إلى شرقية إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و32 درجة، وتسجل ارتفاعا تدريجيا بداية من الأحد.

بينما مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومراده، تكون السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، والحرارة تتراوح بين 23 و28 درجة وتكون ما بين 33 و38 درجة على جالو والجغبوب وتنخفض غدا.

أما مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، والحرارة تتراوح ما بين 35 و41 درجة.

وفي مناطق الكفرة والسرير وتازربو تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية وتتحول تدريجيا إلى شمالية معتدلة السرعة، والحرارة بين 38 و42 درجة، وتنخفض انخفاضا بسيطا غدا الأحد.