18.1 C
بنغازي
2024-04-24
أخبار ليبياالأخبار

إعادة تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة شمال بنغازي الكهربائية

إعادة تشغيل الوحدة الخامسة بمحطة شمال بنغازي الكهربائية - 107871292 644239739772178 4668112692343712495 n

بنغازي-العنوان

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية، اليوم الخميس، إرجاع الوحدة الخامسة بمحطة كهرباء شمال بنغازي بعد أربع وعشرين ساعة من خروجها عن الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن ذلك سيسهم نسبيا في استقرار الشبكة الكهربائية، وكذلك تقليص العجز الموجود حاليا.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة، ربيع خليفة، أن سبب خروج هذه الوحدة عن العمل، هو انسداد في فلاتر الوقود بسبب رداءة الوقود الخفيف الموجود حاليا، وكذلك تعطل منظومات معالجة الوقود بسبب كثرة الشوائب في الوقود، بحسب إفادة إدارة التحكم الشرقية.

وقال خليفة، ان فور حدوث العطل وتحديده من قبل مهندسي وفنيي محطة كهرباء شمال بنغازي، تم العمل على إصلاحه دون توقف، وبالفعل تم الانتهاء منه وإرجاع الوحدة للعمل من جديد.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة، أن مع رجوع الوحدة الخامسة بمحطة كهرباء شمال بنغازي سيسهم نسبيا في استقرار الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية وكذلك تقليص العجز الموجود حاليا، مشيرًا إلى أن العجز القائم حاليا سببه نقص في امدادات الوقود من المصدر سواء الوقود الثقيل أو الخفيف وليس عجز في التوليد.

وقال، “بعد التواصل مع الجهات المسؤولة سيتم تزويدنا بالكميات المتفق عليها الأيام القادمة حتى تستعيد الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية استقرارها الكلي التي كانت عليه”.

وأكد خليفة، أن هذا الوضع غير دائم وفور توفر الكمية الكافية من الوقود ستستعيد الشبكة الكهربائية بالمنطقة الشرقية استقرارها.