18.1 C
بنغازي
2024-04-25
أخبار ليبياالأخبار

واشنطن تؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب في ليبيا

واشنطن تؤكد دعمها لمحاربة الإرهاب في ليبيا - The Pentagon January 2008 e1556309626765

واشنطن-العنوان

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية لشؤون شمال إفريقيا، تريش كانديس، إن الهدف الأساسي الذي ينبغي تحقيقه في ليبيا يتمثل في القضاء على جميع المجموعات الإرهابية من أجل تمكين الليبيين من توحيد صفوفهم وبناء دولة ديمقراطية.

ولم تنف كاندس وجود اتصالات سابقة بين الإدارة الأميركية والقائد للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر.

وفي تصريحات لقناة “الحرة”، أضافت كانديس، “أن القوات المسلحة الأميركية ستدعم أي جهة تسهم في تحقيق ذلك وإيجاد حل دبلوماسي طويل الأمد”، مشيرا إلى أن ذلك ما ترعاه حاليا وزارة الخارجية الأميركية.

وتخوض القوات المسلحة، بقيادة المشير خليفة حفتر، هذه الأيام معركة لتخليص العاصمة طرابلس من سطوة المليشيات المسلحة ضمن معركة طويلة انطلقت منذ سنوات للقضاء على الإرهاب في ليبيا، استطاعت خلالها تحرير مدينتي بنغازي ودرنة والجنوب الليبي، من الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة.

من جهة أخرى، نقلت “الحرة” عن مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية، قوله: “إن واشنطن لم تعد تمانع دعم أي جهة تساهم في القضاء على الإرهاب داخل ليبيا”.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن العنصر الاستراتيجي بالنسبة للولايات المتحدة “هو دعم جهود مكافحة الإرهاب وحماية الموارد النفطية بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها”.