18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

هذه حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم!!

هذه حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم!! - طقس غبار

طرابلس-العنوان

تشهد مناطق غرب ليبيا صباح اليوم الإثنين، تقلبات جوية مصحوبة برياح جنوبية نشطة ومثيرة للأتربة والغبار، مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة، بينما يبقى الطقس مستقر على باقي المناطق.

ووفقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة القصوى المتوقعة على مناطق الشمال تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، بينما تتراوح بين 17 و24 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب، وتصل إلى 30 درجة مئوية على غات.

وتشهد مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة سماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة، تصل سرعتها اليوم الإثنين، على بعض المناطق إلى 50 كم/ ساعة، مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و29 درجة مئوية.

أما في الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة ستكون السماء قليلة السحب وتتكاثر اليوم على أقصى الساحل الشرقي، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط يوم غدا الثلاثاء، على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على مناطق الخليج وسهل بنغازي، ويشمل الارتفاع باقي المناطق الأربعاء المقبل.

بينما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط اليوم على الحمادة وغدامس، وقد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و27 درجة مئوية، وتصل إلى 30 درجة مئوية على غات.

أما الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانا، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و24 درجة مئوية.