18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبيا

هدية يحمل الكبير مسؤولية تحويل مبلغ 780 مليون دولار بطريقة مشبوهة إلى تركيا

هدية يحمل الكبير مسؤولية تحويل مبلغ 780 مليون دولار بطريقة مشبوهة إلى تركيا - 120 055646 libya tripoli 545455454545gue parliamentarian 700x400 2 removebg

طبرق-العنوان

حمّل عضو مجلس النواب زايد هدية المسؤولية الكاملة لمحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والدائرة المقربة تجاه ما يحدث في المصرف من إهدار للمال العام.

وفي تصريحات صحفية لوكالة “سبوتنيك” الروسية قال هدية “على الرغم من التكتم الشديد والسرية التي يفرضها الصديق الكبير والدائرة الضيقة المحيطة به لقد وردتنا معلومات مؤكدة من مصادر موثوقة من بعض مدراء الإدارة في المصرف المركزي بطرابلس بخصوص تحويل مبلغ ضخم من النقد الأجنبي في مصرف ليبيا المركزي بلغ 780 مليون دولارا ، إلى مصارف تجارية في دولة تركيا عن طريق نظام دولي لتحويل الأموال بين البنوك وهناك بنك وسيط لإجراء العملية”.

وأضاف عضو النواب “ثم تم تحويل المبلغ المذكور إلى شركات خاصة ونحن بصدد الحصول على الوثائق التي تثبت ذلك ولا نعلم حتى الآن ما هو الهدف الحقيقي من وراء هذه العملية المشبوهة”.

وقال هدية ”نحن نخشى أن الهدف ليس مجرد سرقة ونهب بل وصول هذه الأموال لبؤر الإرهاب فتنعشها وتزيد من نشاطها الإرهابي وهذا ما يمثل تهديدا حقيقيا ليس للأمن القومي الليبي فحسب بل وللأمن الإقليمي والدولي للعالم أجمع وخاصة في ظل هذه الظروف السياسية الهشة للدولة الليبية التي كانت سببا رئيسيا لمثل هذه التصرفات”.

وطالب هدية البنك الدولي بإيقاف المعاملات والتحويلات المشبوهة عن مصرف ليبيا المركزي طرابلس باعتباره خارج عن السلطة وعن الشرعية للبلاد في الوقت الراهن مما يشكل خطرا كبيرا على العالم، على حد وصفه.