18.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

نقابة المعلمين تمهل حكومة الوفاق أسبوعين لتنفيذ قرار زيادة مرتباتهم

نقابة المعلمين تمهل حكومة الوفاق أسبوعين لتنفيذ قرار زيادة مرتباتهم - النف

بنغازي-العنوان

أمهلت النقابة العامة للمعلمين حكومة الوفاق مدة لا تتجاوز أسبوعين بشأن رفع مرتبات معلمي قطاع التربية والتعليم.

وفي بيان أصدره النقيب العام للمعلمين عبدالنبي النف أمس الخميس طالب فيه برفع مرتبات العاملين بقطاع التربية والتعليم وذلك تنفيذاً لقرار رقم “4” الصادر من قبل حكومة الوفاق لعام 2018.

وقال نقيب المعلمين في بيانه الموجه إلى المعلمين والمعلمات والعاملين بقطاع التربية والتعليم بالمنطقة الغربية والجنوبية أن النقابة تتابع الخطوات المتخذة من قبل حكومة الوفاق تجاه قرار زيادة المرتبات، مشيراً إلى الاستياء الكبير الذي ينتاب المعلمين والعاملين بالقطاع نتيجة التقاعس والتباطؤ في تنفيذ القانون ومنح العاملين حقوقهم المادية.

ولفت النف إلى أن الحكومة المؤقتة ووزرائها الذي وصفهم بـ”الشرفاء” في الموعد وأنجزوا هذا الاستحقاق الوطني للمعلمين برعاية ونصح من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

ونوّه نقيب المعلمين إلى أن النقابة ستمنح فرصة لحكومة الوفاق لإعطاء الحقوق المادية المشروعة والصادرة عن مجلس النواب لهذه الشريحة الفاضلة عرفاناً وتقديراً لدورهم السامي والمقدس وتطبيقاً للقانون، على حد قوله.

وأضاف النف “إن النقابة فتحت قناة للتواصل مع حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي غير الدستوري بالخصوص ولدينا الثقة الكبيرة في إنجاز هذا الاستحقاق الوطني من قبل المجلس الرئاسي حسب ما لمسناه من تجاوب وتفاعل من بعض أعضاء المجلس الرئاسي وعلى رأسهم فتحي المجبري”.

وحذر نقيب المعلمين من اتخاذ النقابة خطوات حاسمة وهامة في حال فشلت الجهود المحددة بتنفيذ القرار المتعلق بالزيادة في مدة لا تتجاوز الأسبوعين من تاريخ البيان الصادر أمس الخميس دون قيد أو شرط.

ونوّه النف إلى أن النقابة ستتخذ جملة من الخطوات الحاسمة مدفوعة ببسالة وانحياز كافة المعلمين والعاملين خلفها والضامنة لحقوق المعلمين مهما كان الثمن والنتائج والتي مآلها وخيم على المعرقلين.

وأكد النف على أن المعلمين يطالبون بحقوقهم المشروعة طبقاً للعدالة القانونية والاجتماعية والإنسانية بتنفيذ القرار رقم “4” لعام 2018 خلال شهر مارس الحالي.

وأضاف “إننا ننتظر إسداء الحق لأصحابه وإدخال البهجة والسرور على العاملين بقطاع التربية والتعليم وأسرهم واستشعارهم بوطنية المسؤولين بحكومة الوفاق”.

ولفت نقيب المعلمين في ختام بيانه إلى أن النقابة ستستخدم كافة الإجراءات والوسائل ضد من قاموا بطمس هذا الحق، محذراً بأن الرد قاسياً ورادعاً لمن تسول له نفسه المساس بحقوق وآمال وكرامة العاملين والمعلمين بالتعليم.