18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبياالأخبار

مصادر: معيتيق يستعين بـ “الشيتة” و “الحفيان” المتورطين في جرائم للقتال ضد القوات المسلحة

مصادر: معيتيق يستعين بـ "الشيتة" و "الحفيان" المتورطين في جرائم للقتال ضد القوات المسلحة - 0 1

طرابلس-العنوان

أكدت مصادر خاصة لصحيفة العنوان، اليوم الأربعاء، قيام نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، بإصدار تعليمات للإفراج عن اثنين من قادة المليشيات المتورطين في جرائم قتل وخطف واتجار بالمخدرات.

ووفقًا للمصادر، فقد أصدر معيتيق تعليمات بالإفراج عن مسجونين متهمين بتهم أعمال عنف وإرهاب، والتورط بقتل أفراد مدنيين، وهم: “عادل السيفاو” المعروف بـ”الشيتة” والذي كان آمرًا لـ “الكتيبة 20” التابعة لما يسمّى بالقوة المتحركة، و “بشير الروياتي” الملقب بـ “الحفيان” وهو أحد أمراء المليشيات التي كانت متمركزة في مشروع الهضبة وطريق المطار، والمتهم بجرائم قتل عمد وخطف و سطو مسلح، أبرزها مقتل الطفل سند النائب عام 2016.

 

 

مصادر: معيتيق يستعين بـ "الشيتة" و "الحفيان" المتورطين في جرائم للقتال ضد القوات المسلحة - IMG 6135
عادل السيفاو المعروف بـ”الشيتة”
مصادر: معيتيق يستعين بـ "الشيتة" و "الحفيان" المتورطين في جرائم للقتال ضد القوات المسلحة - 18835494 1324076767629499 841448462214298696 n
بشير الروياتي الملقب بـ “الحفيان”

وقالت المصادر، “إن الهدف من الإفراج عن العناصر الميليشية هو الاستعانة بهم في قتال القوات المسلحة”، موضحة أن قادة المليشيات يتلقون دعمًا ماليًا من حكومة الوفاق.

ولا تعد مشاركة مطلوبين للعدالة أمرًا جديدًا في معركة تحرير طرابلس، حيث سبق أن أظهرت لقطات مصورة متداولة على الانترنت مشاركة مطلوبين محليًّا ودوليًّا في القتال الدائر ضد القوات المسلحة.

ومن بين تلك الشخصيات عبدالرحمن الميلادي المشهور بـ”البيدجا” المطلوب محليًّا لدى النائب العام ودوليًّا في قائمة العقوبات الأممية، بقضايا تتعلق بالاتجار بالبشر، إضافة إلى “علي شلادي” والذي ظهر في تغطية ميدانية لإحدى القنوات الليبية الموالية للمليشيات وهو يتوعد القوات المسلحة، في وقت أعلن فيه قبل أسابيع جهاز المباحث–فرع الغربية التابع لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق بأنه شخص مطلوب القبض عليه بتهم تهريب الوقود ومشتقاته.