19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

محملة الرئاسي مسؤولية حادثة تاجوراء.. خارجية النواب تؤكد بأن الجيش يحرص على سلامة المدنيين

محملة الرئاسي مسؤولية حادثة تاجوراء.. خارجية النواب تؤكد بأن الجيش يحرص على سلامة المدنيين - Screenshot 32

طبرق-العنوان

أعربت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، اليوم الخميس، عن بالغ حزنها واستنكارها الشديد للحادث الأليم الذي تعرض له أحد مراكز إيواء المهاجرين بتاجوراء شرقي طرابلس، والذي سقط نتيجته عشرات القتلى والجرحى.

وفي بيان بخصوص استهداف مركز الإيواء أكدت اللجنة حرص القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التابعة لشرعية مجلس النواب على سلامة وحماية المدنيين وجميع الرعايا الأجانب على الأراضي الليبية.

ورحبت اللجنة عبر بيانها بأي تحقيقات تهدف إلى كشف ملابسات هذا الحادث الإجرامي ومحاسبة المسؤولين عنه، محملة مسؤولية الحادث لحكومة الوفاق التي تتحمل مسؤولية وضع المحتجزين في أماكن غير آمنة كذلك تحمل المسؤولية للمجموعات المسلحة التابعة لها والتي وفقا للتقارير الواردة لم تتردد في استخدام المهاجرين واستغلالهم لأغراضها الإجرامية في استخفاف بالغ بكافة القيم الإنسانية.

كما حملت اللجنة الجهات الدولية المسؤولة عن ملف الهجرة مسؤولية أوضاع المهاجرين في طرابلس رغم مناشداتنا المتكررة بأن المدينة خارجة عن السلطات الشرعية وغير آمنة لإقامة مراكز لإيواء المهاجرين الذين أصبحوا عرضة للاستغلال من قبل المجموعات المسلحة التي تسيطر على المدينة.

ودعت اللجنة في ختام بيانها بعثة الأمم المتحدة باتخاذ جميع الإجراءات وبشكل عاجل لتوفير مراكز آمنة للمهاجرين وضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول ناجعة لأزمة الهجرة وتدفقها عبر ليبيا.

محملة الرئاسي مسؤولية حادثة تاجوراء.. خارجية النواب تؤكد بأن الجيش يحرص على سلامة المدنيين - 66010483 497608267661744 4937557737069346816 n