18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار دولية

مجموعة تسلل إلكتروني مرتبطة بإيران حاولت اختراق بريد مسؤولين أمريكيين

مجموعة تسلل إلكتروني مرتبطة بإيران حاولت اختراق بريد مسؤولين أمريكيين - c3e83a31f36b30d3c99002f7fe167c17f27fb65c

واشنطن-العنوان

أعلنت شركة مايكروسوفت الجمعة أنّ مجموعة تسلّل إلكتروني مرتبطة بالحكومة الإيرانيّة حاولت اختراق حسابات بريد إلكتروني عائدة لفريق إحدى الحملات الرئاسيّة الأمريكيّة ولمسؤولين حكوميّين وصحفيّين، وذلك خلال الفترة الممتدّة بين أغسطس وسبتمبر.

وقال توم بيرت، نائب الرئيس المكلّف الأمن وثقة المستخدم، في بيان، إنّ مركز الأمن السيبراني التّابع لعملاق التكنولوجيا الأمريكيّة راقب خلال فترة شهر مجموعةً قامت بأكثر من 2700 محاولة لكشف حسابات بريد إلكتروني تعود لمستخدمي مايكروسوف ومن ثمّ “هاجمت (المجموعة) 241 من هذه الحسابات”.

ويعتقد بيرت أنّ المجموعة “تأتي من إيران وترتبط بالحكومة الإيرانية”.

وتابع بيرت أنّ “الحسابات المُستهدَفة مرتبطة بفريق حملة رئاسيّة أمريكيّة وبمسؤولين حكوميّين حاليّين وسابقين وبصحفيّين يعملون على تغطية العلاقات السياسيّة الدوليّة وبإيرانيّين معروفين يعيشون خارج بلادهم”.

وفي المحصّلة، لم يتمّ اختراق سوى 4 حسابات لا يرتبط أيّ منها بفريق الحملة الرئاسية أو بالحكومة، بحسب ما أكّدت المجموعة الأمريكيّة.

وتشهد العلاقات بين طهران وواشنطن توتّراً منذ انسحاب الولايات المتّحدة أحاديّاً في مايو 2018 من الاتّفاق النووي الذي وقّعته القوى العظمى مع إيران، وإعادة فرضها عقوبات اقتصاديّة على الجمهوريّة الإسلاميّة.

المصدر-وكالات