أخبار ليبيا

قوات أمن تعتدي على تسعة صحفيين في طرابلس

قوات أمن تعتدي على تسعة صحفيين في طرابلس - shutterstock 286091423 780x405 1

طرابلس-العنوان

قال المركز الليبي لحرية الصحافة في طرابلس إن قوات أمن تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق قامت بالاعتداء على صحفيين معتمدين ممثلين عن تسعة وسائل إعلامية بعد دعوتهم بشكل مباشر لتغطية حفل تخريج دفعة لخفر السواحل اليوم الخميس بميناء طرابلس البحري.

وعلى حسابه الرسمي بموقع تويتر، أكد المركز أن قوات الأمن قامت بإشهار السلاح ضد الصحفيين، لكنه لم يشر في المقابل ما إن كان الصحفيين قد تعرضوا للضرب أم لا.

 

هذا ودعا المركز وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، تحمل كافة المسؤولية لسلامة الصحفيين.

وقال المركز، إن وحدة الرصد بالمركز رصدت ما يزيد عن 20 اعتداء من منتسبي وزارة الداخلية خلال 2018.