17.8 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار دولية

غضب أمريكي من ” القائمة السوداء لغسيل الأموال “

غضب أمريكي من ” القائمة السوداء لغسيل الأموال “ - 0bd15a5342ba97668d539014aca48896

العنوان _ واشنطن

ردت الولايات المتحدة بغضب على نشر المفوضية الأوروبية لقائمة سوداء مكونة من 23 دولة ، بما في ذلك أربعة أقاليم أمريكية في الخارج والتي تقول إنها ” تعاني من قصور أستراتيجي في أطرها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (AML / CTF).

حيث نشرت” Accountancy Daily ” أمس الجمعة 22 فبراير أنه ونتيجة للإدراج السابق سيُطلب من البنوك والكيانات الأخرى التي تغطيها قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة غسل الأموال أن تطبق المزيد من العناية الواجبة على العمليات المالية التي تشمل العملاء والمؤسسات المالية من هذه البلدان المعرضة لخطر كبير لتحديد أي تدفقات مالية مشبوهة.

وتستند القائمة إلى منهجية جديدة وأكثر صرامة حيث تقول اللجنة إنها تعكس المعايير الأكثر صرامة في التوجيه الخامس لمكافحة غسل الأموال المعمول به منذ يوليو 2018.

وتشمل  ” المملكة العربية السعودية ونيجيريا وجزر الباهاما وسريلانكا وترينيداد وتوباغو ، إيران والعراق وليبيا وباكستان وبنما ، إلى جانب ساموا الأمريكية وجوام وجزر فيرجن الأمريكية وبورتوريكو”

وفي هذا الشأن قالت  “Věra Jourová  ” رئيسة مفوضية العدالة والمستهلكين والمساواة بين الجنسين :

“لقد قمنا بتأسيس أقوى معايير مكافحة غسيل الأموال في العالم ، ولكن علينا التأكد من أن الأموال القذرة من البلدان الأخرى لا تجد طريقها إلى نظامنا المالي”

أخبار ذات صلة

أسقطته أمريكا..بكين ترفض تكهنات لا أساس لها من الصحة بشأن المنطاد

أسامة محمد

صحفي أمريكي: تقرير غوتيريش حول ليبيا منحاز للإخوان المسلمين والمجلس الرئاسي

اختيار وزير دفاع جديد للولايات المتحدة بعد 7 أشهر من خلو المنصب

زايد محمد