18.1 C
بنغازي
2024-04-23
أخبار ليبياالأخبار

صوان يدّعي أن القوات المسلحة فشلت في حسم معركة طرابلس

صوان يدّعي أن القوات المسلحة فشلت في حسم معركة طرابلس - 1020183018544741

طرابلس-العنوان

ادعى محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أن القوات المسلحة فشلت حتى الآن في دخول طرابلس وإعلان الحسم لفرض الواقع الذي كانت تخطط له.

وفي مقال نشره حزب العدالة والبناء على فيسبوك بعنوان (العسكر والمعادلة الصفرية) قال صوان، إن “كل ما يجري حتى الآن خلال هذه الأشهر هو فقط محاولات للتخفيف من قسوة الهزيمة، وإن ترتب على ذلك إزهاق المزيد من الأرواح وترويع الآمنين، وتعميق التمزق في النسيج الاجتماعي”.

واعتبر صوان، أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر يهدف إلى “وضع الجميع في مأزق خطير”، إلى أنه لا يمر يوم إلا وهو أضعف فيه من الذي قبله، حسب قوله.

وأشار صوان، إلى أن هناك حاجة ماسة الآن لاتخاذ بعض التدابير من طرف حكومة الوفاق والقادة العسكريين بعد النجاح في صد (العدوان)، على حد قوله.

وقال، “إن التدابير تتعلق بالخروج من حالة الفزعة والاستنفار التي كُسر بها (العدوان) إلى حالة ترتيب الأوضاع؛ لتفادي حالة الإنهاك”، مشيرًا إلى أنه علم أن حكومة الوفاق بدأت في تنفيذه الآن.

واعتبر صوان، “إن ما يقوم به حفتر يُذكِّر بحال القذافي في آخر أيامه عندما أضاع كل الفرص حتى أودى بنفسه ومن معه إلى نهايته”.

وقال رئيس حزب العدالة والبناء الإخواني، إن “حفتر سيستمر في المحاولة وليس أمامه إلا الاستمرار إلى أن يصل إلى نهايته؛ لأن تراجعه أو إعلان فشله وعودة قواته يعني بالنسبة له خسارة كل شيء، وفي مقدمة ذلك ما قام بتسويقه طوال السنوات الماضية من تأسيسه لجيش قوي يستطيع به السيطرة على طرابلس في أيام”.