19.9 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين “المرتزقة” بكلية مصراتة الجوية

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - 001 01

مصراتة-العنوان

كشف موقع “فيلكر” الشهير، عن مجموعة جديدة من الصور تمثل طيارين وفنيين مرتزقة وأجانب يعملون في الكلية الجوية بمصراتة، في مهام ذات طابع عسكري.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9201

وتستخدم الكلية الجوية كقاعدة جوية رئيسية في مصراتة التي تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسي المتشدد، وتتواجد بها إضافة إلى هؤلاء، قوات إيطالية.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9208

ونشر موقع “فليكر” صور تعود لشخص عرّف عن نفسه بأنه أحد أفراد المجموعة الذين كانوا متواجدين في مصراتة قبل أن يحذف الحساب لاحقاً.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9197

وأكدت مصادر ليبية، أن الحساب حذف في أعقاب تلقي صاحبه تهديدات، خصوصاً وأن العقد المبرم لهذه المهمة يحتم عليه التزام الصمت.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9192

وبينت الصور نشاطاً لعمليات صيانة لمقاتلات من بينها مقاتلة ” ميراج إف 1 ” بينما كان أحد الفنيين على متن ذات المقاتلة بعد عمليات الصيانة.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9189

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري كشف في وقت سابق عن رصد المخابرات التابعة للقوات المسلحة، وصول 9 فنيين جويين مرتزقة إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس.

(شاهد الصور) تفاصيل جديدة في ملف الطيارين "المرتزقة" بكلية مصراتة الجوية - IMG 9188

وأضاف المسماري في حينه لوكالة الأنباء الليبية ، “أن الميليشيات التي تسيطر على المنافذ الجوية بالمدينتين ساهمت في دخول هؤلاء الذين وصلوا إلى ليبيا عبر مطار اسطنبول لمساندة الجماعات الإرهابية“.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة أن جهاز المخابرات تمكن من معرفة جنسياتهم وعددهم؛ وهم 9 أشخاص يعملون كفنيي طائرات من الإكوادور وطيار من أوكرانيا وفني صواريخ من جورجيا.

‎وقال موقع “ميدل إيست” البريطاني، إن المرتزقة دخلوا إلى مدينتي مصراتة عبر مطار معيتيقة حيث يمثل تعيين المرتزقة خرقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الموقع أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها مدينة مصراتة التي قال إنها تسيطر عليها “ميليشيات موالية لحكومة الوفاق الوطني” باستخدام المرتزقة في عملية الطيران والصيانة لأسطول طائراتها.

وكشف تقرير نشره موقع “إرم نيوز” في شهر نوفمبر الماضي، أكد فيه تحويل المتطرفين من النقل الجوي للعناصر والذخائر والمقاتلين والمرتزقة من مطار معيتيقة إلى مصراتة مباشرة عبر إسطنبول.