18.1 C
بنغازي
2024-05-14
أخبار ليبيا

سلامة وميلانيزي يجددان المطالبة باللجوء للحل السياسي في ليبيا

سلامة وميلانيزي يجددان المطالبة باللجوء للحل السياسي في ليبيا - img 20180709 wa0005

العنوان_روما

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي عقب لقاء مشترك جمعهما بالعاصمة الإيطالية إن البعثة تعمل على بحث عدة مبادرات بشأن ليبيا لكن الوضع يتطلب الكثير من الوقت والدعم.

وأضاف المبعوث الأممي: “لقد اضطررنا إلى تعليق المبادرات التي حققت بعض التقدم في ليبيا، مثل الاتفاقيات الأمنية في طرابلس والمؤتمر الوطني الجامع الذي كان ينبغي عقده في غدامس منتصف أبريل  موضحاً أن “هذا لا يعني أن هذه المبادرات قد تم إلغاؤها ” قائلاً ” نحن نعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت “.

من جانبه حذر وزير الخارجية الإيطالي إنزو ميلانيزي من أن الأزمة في ليبيا  قد تتسبب”بعودة تمدد ظاهرة الإرهاب” مضيفاً أن “الإرهاب الدولي لا يتوقف عن الهجوم، كما نرى ولهذا السبب ندعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة”.

وأضاف ميلانيزي أن هناك “قلق بشأن تدفق اللاجئين” من ليبيا وهو ما يشكل “عنصر مهم لأوروبا”  وأضاف ميلانزي: ” “في الأيام الأخيرة، كتبت إلى السلطات الأوروبية لأطلب أن تكون المبادرة الأوروبية جاهزة إذا تدفق اللاجئون من ليبيا بسبب المعراك العسكرية مضيفاً ” إنها مسألة يجب معالجتها على المستوى الأوروبي”.