18.1 C
بنغازي
2024-04-19
أخبار ليبياالأخبار

المرصد: رجل أعمال تونسي يطالب الرئاسي بمئة ألف دولار

المرصد: رجل أعمال تونسي يطالب الرئاسي بمئة ألف دولار - 0

تونس-العنوان

طالب رجل الأعمال التونسي، الطاهر بن حسين، المجلس الرئاسي بمبلغ مئة ألف دولار نظير إيجار يخت رافقهم من صفاقس إلى قبالة السواحل الليبية أثناء دخول المجلس الرئاسي إلى طرابلس للمرة الأولى في مارس 2016.

وقال بن حسين، في تسجيل صوتي نشرته صحيفة المرصد الليبية، اليوم الأحد، “إن تفاصيل الواقعة تعود إلى ذلك الأسبوع عندما اتصل به السفير الإيطالي لدى تونس، ريموندو دي كاردونا، مطالباً إياه بتوفير يخت لنقل 26 شخصا إلى طرابلس من صفاقس تحت حماية البحرية الإيطالية”.

وأضاف، “اتصلت بشخص اسمه “سلمان بن رمضان” في صفاقس لتوفير اليخت، وقد وفره وطالب بالمبلغ من السفير الإيطالي، الذي طلب مني بدوره بسداد المبلغ، وقد قمت بذلك بالفعل، وقمنا بتعبئة اليخت بالأكل والشرب اللازم بقيمة نحو 20 ألف دينار تونسي، وكل ذلك كان بالتنسيق مع أحمد معيتيق الذي نقلته في سيارتي”.

وكشف بن حسين، أن الفرقاطة الليبية المسماة “السدادة” وصلت إلى صفاقس لنقلهم، ولكن تعطلت، مؤكداً بأنه دفع تكاليف صيانتها للبحرية التونسية، بملغ 5 آلاف دينار تونسي، وبأنه أنهى بنفسه إجراءات ختم المجموعة، بما فيها رئيس الرئاسي، فائز السراج، الذي أكد أنه قابله قبل الرحلة وألقى عليه السلام، مؤكداً بأن السراج يعلم بكل التفاصيل.

وأكد بن حسين، بأنه على صلة وثيقة بمعيتيق منذ ما قبل “ثورة فبراير” خلال فترة إدارة معيتيق لفندق “توباكتس” في طرابلس، مطالباً بسداد المبلغ المترتب.

وأشار بن حسين، إلى أنه لم يقدم طلبه إلى المحكمة للحصول على المبلغ.