16.1 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبيا

ديوان المحاسبة الليبي والأردني يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

ديوان المحاسبة الليبي والأردني يوقعان اتفاقية تعاون مشترك - 51003387 2483758818366283 6828863125782003712 n

العنوان-عمان

قام رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك بزيارة رسمية إلى ديوان المحاسبة الأردني وأجرى خلال هذه الزيارة اجتماعات تم فيها بحث سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون بينهما ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشأن العمل الرقابي .

وقد تضمن اللقاء تقديم عرض من قبل المختصين بديوان المحاسبة الأردني لمراحل التطور بالديوان واستعراض عدد من مشاريع التوأمة التي تمت بين عدد من دواوين المحاسبة ، كما تناول العرض موجزا عن إجراءات ديوان المحاسبة الأردني في أعمال مراجعة ومتابعة أهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات الديوان في مجال التدريب والرقابة على الأداء .

وقد استعرض رئيس ديوان المحاسبة الليبي خلال هذا اللقاء أهم معالم التطور التي تمت بالديوان كما تطرق إلى مجموعة من التحديات والمعوقات التي واجهت العمل بالديوان خلال الفترة السابقة .

وجرى خلال هذا اللقاء التأكيد على دعم آليات التواصل والتعاون الثنائي بين الجهازين عبر اقتراح برامج تدريبية ذات نقلة نوعية للعمل الرقابي إضافة إلى التعاون في مجال إعداد الأدلة والمعاييرالإرشادية مع تبادل المعرفة والخبرات وقد تم تكليف الإدارات المختصة من الطرفين بالعمل على مقترح اتفاقية تفاهم تتضمن أهم المحاور التي تم التطرق لها خلال اللقاء.

أخبار ذات صلة

الكبير وشكشك يؤكدان دعم جهود رفع معدلات إنتاج مؤسسة النفط

القائم بأعمال السفارة الأمريكية يلتقي شكشك وهذا ما قاله بشأن نزاهة ديوان المحاسبة

فاتح محمد

ديوان المحاسبة الليبي: غالبية الإنفاق الحكومي في 2022 لم يستند على خطط مسبقة