18.1 C
بنغازي
2024-04-27
أخبار ليبيا

حارقوا المطارات والمطلوبين للعدالة .. تعرف على تحالف مليشيات “بادي والبقرة والزيقرة”

حارقوا المطارات والمطلوبين للعدالة .. تعرف على تحالف مليشيات "بادي والبقرة والزيقرة" - 9544E949 841E 4DB3 ABAB 7E239D4AA6C3 1

العنوان_طرابلس

أكد عناصر من كتيبة ثوار طرابلس خلال نهاية الأسبوع إصابة القيادي في الكتيبة الملقب بـ ” الزيقرا ” بجروح على مستوى نصفه العلوي في الكتف واليد وذلك خلال المواجهة مع القوات المسلحة في جنوب طرابلس .

حارقوا المطارات والمطلوبين للعدالة .. تعرف على تحالف مليشيات "بادي والبقرة والزيقرة" - A53826BF 5680 46E3 B313 9C58C11E8C1A

وتداول نشطاء صوراً لـ ” الزيقرا ” مع وهو مصاب ويتلقى العلاج في إحدى مصحات طرابلس قبل أن يظهر مجدداً نهاية الأسبوع مع صلاح بادي المعاقب أممياً و أمريكياً كقائد للواء الصمود المتهم بتقويض العملية السياسية في ليبيا وإرتكاب إعمال حرب .

ويعد ” الزيقرا ” أحد القادة البارزين في ” كتيبة ثوار طرابلس ” وقد أعاد ظهوره مع صلاح بادي لأذهان عدد من المعلقين مشاركته في حرب سبتمبر الماضي ضد اللواء السابع وبادي نفسه وإصابته أيضاً في تلك الحرب .

كما ظهر يوم الخميس الماضي مع بادي أيضاً زياد كافو أحد قادة ” كتيبة ثوار طرابلس ” الموصوف بأنه ” الذراع المالي والإقتصادي ” للكتيبة الذي أوقفته قوة الردع لوقت قصير بمطار معيتيقة في 7 نوفمبر الماضي قادماً من تركيا بناءً على أمر توقيف يتعلق بـ ” فساد ملف الإعتمادات ” قبل أن تطلق سراحه في نفس اليوم بعد إحتقان حصل بين الجانبين وأثار ظهوره الآن مع بادي إستياء بعض المواطنين وذوي ضحايا إشتباكات سبتمبر  التي راح ضحيتها قرابة 110 ضحية بينهم مدنيين .

حارقوا المطارات والمطلوبين للعدالة .. تعرف على تحالف مليشيات "بادي والبقرة والزيقرة" - B5A73778 9CDD 4D37 A3F4 9BD2B005D51E

وقبل أن يتعرض معسكره اليوم في تاجوراء للقصف الجوي وتتصاعد أعمدة الدخان منه  ، ظهر ولأول مرة منذ بداية الإشتباكات بشير خلف الله الملقب بـ ” البقرة ” وهو آمر الكتيبة 33 مشاة التي تتخذ من معسكر رحبة الدروع مقراً لها وكان ظهوره خلال مشاركته في إشتباكات جنوب شرق طرابلس  .

في 25 يناير 2018 وبصفته المتنازع عليها كـ ” قائد أعلى للجيش الليبي ” أصدر فائز السراج قراراً بحل كتيبة البقرة ونزع أسلحتها عقب الهجوم الذي شنته مدعومة بعناصر شورى بنغازي على قاعدة معيتيقة الجوية في محاولة لاقتحام سجن قوة الردع الخاصة وتهريب السجناء الارهابيين ومنهم قادة في مجالس الشورى الارهابية لكن يبدوا بأن ذلك القرار كان مجرد حبر على ورق ولكنها أصبحت بالورق ذاته كتيبة ” مجهولة النسب ” لعدم وجود غطاء شرعي لها سواء للوفاق أو رئاسة أركانها أو منطقتها العسكرية طرابلس بقيادة عبدالباسط مروان .