16.3 C
بنغازي
2024-03-29
أخبار ليبياالأخبار

تفاصيل طائرة دمرها سلاح الجو في مصراتة يُرجح أنها أوكرانية وتعمل لصالح تركيا

تفاصيل طائرة دمرها سلاح الجو في مصراتة يُرجح أنها أوكرانية وتعمل لصالح تركيا - Screenshot 3

بنغازي-العنوان

أظهرت معلومات أوردتها عدة مواقع متخصصة في رصد حركات الملاحة الجوية العالمية، أن من المرجح أن الطائرة التي دمرها سلاح الجو في غارة ليل الثلاثاء على مطار مصراتة العسكري، هي من وهي من طراز ” إل يوشن 76“ مملوكة لشركة الشحن “آلفا آير” الأوكرانية.

وأشارت المعلومات التي رصدتها صحيفة العنوان إلى أن الغارة الجوية نفذت عقب هبوط الطائرة على مدرج المطار العسكري بمصراتة.

تفاصيل طائرة دمرها سلاح الجو في مصراتة يُرجح أنها أوكرانية وتعمل لصالح تركيا - 214267

 

وقالت المعلومات إن الطائرة القادمة من أنقرة دمرت بعد دقيقة واحدة من هبوطها على تمام الساعة (11.30 مساءً)، مشيرة إلى أن الطائرة هي ذاتها التي كانت قد نقلت بالفعل الطائرات بدون طيار التركية المسلحة إلى مطار معيتيقة يوم 6 يوليو الماضي.

وتؤكد المعلومات أن شركة الشحن “آلفا آير” الأوكرانية توفر خدمات نقل البضائع بالتعاقد مع دول أخرى، أو نيابة عن الحكومة الأوكرانية.

وأوردت التقارير، أنه نظرًا لأن الرحلة جاءت من تركيا، فمن المفترض أنها تحمل شحنات أسلحة.

تفاصيل طائرة دمرها سلاح الجو في مصراتة يُرجح أنها أوكرانية وتعمل لصالح تركيا - EBRSNGwWwAA0op

وبينت أن طائرة الشحن الأوكرانية ”إل يوشن 76”  غادرت أنقرة على تمام الساعة 8:15 مساءً بتوقيت ليبيا وحطت في مصراتة على تمام الساعة 11 مساءً وكان رقم ورمز الرحلة هو KTR-7721.

وتعمل تركيا على تزويد المليشيات المسلحة وحكومة الوفاق بالطائرات المسيرة إضافة إلى الأسلحة والذخائر بهدف استخدامها ضد القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر.

تفاصيل طائرة دمرها سلاح الجو في مصراتة يُرجح أنها أوكرانية وتعمل لصالح تركيا - EBPy3zxXsAA8rfL

وأعلنت غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، ليل الإثنين، إن طائرات سلاح الجوي الليبي استهدفت طائرة نقل كانت محملة بالذخائر والعتاد في مطار مصراتة العسكري وتم تدميرها بالكامل.