17 C
بنغازي
2024-03-28
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة - حالة الطقس في مصر

طرابلس-العنوان

يشهد الطقس اعتدالا في درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد، مـع رطوبة عالية على المناطق الساحلية نتيجة تأثر أغلب مناطق البلاد بامتداد مرتفع جـوي، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، والجبل الغربي، والجبل الأخضر، وتتراوح بين 35 و40 درجة مئوية على باقي المناطق.

ومن المتوقع تكاثر للسحب فترة المساء على أقصى مناطق جنوب شرق البلاد، مع فرصة هطول أمطار متوسطة إلى جيدة تصحبها سحب رعدية أحياناً.

وتكون السماء صافية إلى قليلة السحب في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و36 درجة مئوية.

أما الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و33 درجة مئوية تصل إلى 37 درجة مئوية على الواحات والجغبوب.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 35 و40 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر فترة المساء على أقصى مناطق الجنوب الشرقي، مع فرص سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة مصحوبة بسحب رعدية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 39 و41 درجة مئوية.