18.1 C
بنغازي
2024-04-20
أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة 

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة  - 20180402072321

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب مناطق البلاد، نتيجة تأثرها بمنخفض جوي صحراوي يتمركز وسط الجزائر، لتتراوح بين 38 و45 درجة مئوية، ثم تسجل انخفاضًا اعتبارًا من مساء الغد، ويستمر خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت النشرة الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، بأن درجات الحرارة على مناطق الساحل الشرقي ستكون معتدلة نسبيًا، حيث تتراوح بين  30 و34 درجة مئوية.

وستكون السماء صافية في مناطق رأس إجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد ظهر اليوم على المناطق الساحلية إلى شمالية شرقية، سرعتها خفيفة إلى معتدلة، وتشمل الدواخل غدًا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 37 و45 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا مساء غدٍ.

وفي مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة ستكون السماء صافية مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الخليج، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها خفيفة إلى معتدلة، تنشط بعد ظهر اليوم على إجدابيا وجنوب الجبل الأخضر، مثيرة للغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 38 و42 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا مساء الغد.

أما في مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 39 و44 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا بعد غدٍ الأربعاء على مناطق الجفرة وسبها وغدامس.

وفي الكفرة والسرير وتازربو ستكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا بعد غدٍ الأربعاء.